مضارب خشبية للعرائس لضرب أزواجهن..فقط في الهند

سياحة
نشر
مضارب خشبية للعرائس لضرب أزواجهن..فقط في الهند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مضارب خشبية هدية للزوجات لضرب أزواجهن، هذا هو الأسلوب الذي اعتمده وزير هندي لمحاربة تعاطي الكحول في الهند.

وقدم وزير الدولة في ولاية ماديا براديش الهندية، غوبال بهرغافا، عشرة آلاف مضرب خشبي للعرائس الجدد وأقاربهن في حفل زفاف جماعي ضم 700 ثنائي في منطقة غاراكوتا، يوم الأحد.

قد يهمك أيضاً: قانون روسي جديد يخفف عقوبة ضرب الرجل لزوجته

وقال بهرغافا إن إدمان الكحول، هو مشكلة خطيرة تعاني منها النساء في منطقته، مضيفاً: "عندما أذهب الى القرية، تطلب مني جميع النساء ضرورة حظر الخمور".

وكثيرا ما تعاني النساء في الهند من إنفاق أزواجهن راتبهم الشهري على تناول المشروبات الكحولية، ما يترك القليل من المال فقط لإعالة الأسرة.

كما تواجه العديد من هؤلاء النساء العنف الأسري على يد شركائهن. ورغم أنه لا يُوجد أي حظر للخمور في ولاية ماديا براديش، إلا أن الحكومة الهندية تُنظم بشكل متزايد استهلاك الكحول في جميع أنحاء البلاد.

قد يهمك أيضاً: وسم "زوجك ضربك حرام تضربيه" يحتل تويتر السعودية.. والمنيع: لا يجوز حتى لو دفاعاً عن النفس

ويُوجد أربع ولايات في الهند والتي تحظر بعض أنواع الكحول. وفي نيسان/أبريل، حظرت المحكمة العليا جميع المحلات التجارية، التي تقدم المشروبات الكحولية على بعد 500 متر من الطرق الرئيسية.

أما المضارب الخشبية، والمعروفة بالهندية باسم "موغري" فتستخدم تقليديا لغسل الملابس. ولكن، بحسب بهرغافا فإن "هذه المضارب أصبحت متعددة الأهداف."

وتتميز المضارب برموز على الجانبين، مفادها: "هذا المضرب مهمته إصلاح الأشخاص مدمني الكحول، والشرطة لن تقول أي شيء."

ويؤكد بهرغافا أن المقصود من هذه المضارب، استخدامها من قبل النساء للدفاع عن النفس.

نشر