طائرة بلون زهري ستُحلق قريباً في سماء نيجيريا

طائرة بلون زهري ستُحلق قريباً في سماء نيجيريا

سياحة وسفر
آخر تحديث الخميس, 15 يونيو/حزيران 2017; 04:12 (GMT +0400).
طائرة بلون زهري ستُحلق قريباً في سماء نيجيريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عانى قطاع الطيران في نيجيريا الأمرّين خلال السنوات الماضية، بعد سيطرة الحكومة على الخطوط الجوية الرائدة في البلاد لإنقاذها من الانهيار، وحادثة إغلاق المطار الدولي لستة أسابيع بسبب تهاوي أحد مدرجات الهبوط في البلاد، بالإضافة إلى الركود الاقتصادي في البلاد الذي أطاح بالعملة وأدى إلى التضخّم الاقتصادي.

ورغم هذه الصورة السوداوية، تستعد خطوط "JetWest" الجوية للإقلاع، بعد أن قامت برحلتها الأولى في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي. 

وتعود هذه المبادرة إلى رائد الأعمال الشاب ديكو نواتشوكو، والذي يقول إن رؤية شركته تتمثل بجعل عدد أكبر من الناس قادرين على السفر، خصوصاً في بلد يتجاوز تعداده السكاني الـ 182 مليون شخص.  

قد يهمك أيضاً: مخترع نيجيري يبني سيارة نفاثة من القمامة!

ولم يتجاوز عدد المسافرين العابرين في مطارات نيجيريا الـ 15.2 مليون مسافر خلال العام 2016، الأمر الذي يعتبره نواتشوكو فرصة لتقديم خدمة لا توفرها باقي خطوط الطيران الموجودة، عن طريق عدد من الخطوات.

مزيد من الألوان

تسعى خطوط "JetWest" إلى عكس صورة مشرقة من الألوان، والتي يمكن رؤيتها على حسابات التواصل الاجتماعي للشركة، والتي تزينها صور الكوكتيلات الملونة، والمظاهر المليئة بالحياة، والتي تستهدف المسافر الشاب والذكي. 

وتركّز الخطوط على القيمة والتجربة التي تقدمها للمسافرين، بأرخص الأسعار الممكنة. وكما توفّر مجموعة من الخدمات الأخرى التي يمكن الحصول عليها بمقابل مادي.

الابتكار

 ولخفض المصاريف، تركّز الشركة على زيادة الفعالية عن طريق ابتكار التقنيات التي تحتاجها بنفسها، وتوظيف مهارات الشركات الناشئة النيجيرية المنتشرة، ما يعني تشجيع الصناعة المحلية، وخفض الحاجة إلى استئجار معدات باهظة الثمن. 

مهمة وطنية 

ورغم صعوبة إنجاح مشروع مثل هذا في ظل الأزمة الاقتصادية في هذه البلد ذات التعداد السكاني الضخم، إلا أن نواتشوكو يعتبر أن إنعاش قطاع الطيران سيكون بمثابة علاج للاقتصاد، وخصوصاً أن "التطوّر الاقتصادي مرتبط بالمواصلات،" بغض النظر عما إذا كانت تعني نقل الأشخاص أو البضائع، على حد تعبيره. 

 ولأن المجازفة كبيرة.. قد تكون العائدات ضخمة جداً لنواتشوكو وفريقه. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"طائرة بلون زهري ستُحلق قريباً في سماء نيجيريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/15","rs_flag":"prod","section":["travel",""],"template_type":"adbp:content",}