هكذا ستجذب إمارة راس الخيمة مليون سائح بحلول العام 2018!

سياحة
نشر
هكذا ستجذب إمارة راس الخيمة مليون سائح بحلول العام 2018!
5/5هكذا ستجذب إمارة راس الخيمة مليون سائح بحلول العام 2018!

وفي السنوات القليلة الماضية، اكتسب جبل جيس الواقع ضمن سلسلة جبال الحجر شعبية واسعة بين سكان الإمارات وزوارها، كونه أعلى جبل في الدولة، بارتفاع يفوق الـ 1900 متر فوق سطح البحر، ما جعله مقصداً لعشاق التسلّق والتخييم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تسعى إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جذب مليون زائرٍ بحلول نهاية العام 2018.

لكن، على عكس جارتيها دبي وأبوظبي، لن تكون ناطحات السحاب الشاهقة ما سيجذب السياح من حول العالم، إذ ستعتمد هذه الإمارة على سلسلة جبال الحجر العابرة بها لتحقيق هدفها بأن تصبح "عاصمة سياحة المغامرات الأولى على مستوى الشرق الأوسط،" بحسب بيان لهيئة التطوير السياحي في حكومة رأس الخيمة. 

قد يهمك أيضاً: 10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة

وفي السنوات القليلة الماضية، اكتسب جبل جيس الواقع ضمن سلسلة جبال الحجر شعبية واسعة بين سكان الإمارات وزوارها، كونه أعلى جبل في الدولة، بارتفاع يفوق الـ 1900 متر فوق سطح البحر، ما يجعله مقصداً لعشاق التسلّق والتخييم. 

ورغم صغر حجمها وبساطة بنيتها التحتية، إلا أن طموحات رأس الخيمة السياحية كبيرة، إذ ستفتتح مجموعة من منصات المشاهدة بالقرب من قمة جبل جيس وغيره في سلسلة جبال الحجر، لتتيح مشاهدة "الطيور والنباتات والحيوانات المنتشرة في سلسلة جبال الحجر، والتي تمثل الحدود الطبيعية بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان،" بحسب ما أشار إليه البيان. 

قد يهمك أيضاً: رأس الخيمة من طريق الحرير القديم إلى وجهة للسياحة الفاخرة

ومن المخطط، أن تُفتتح المنصات في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وستضم أماكن مخصصة لمحبي أنشطة المسير الجبلي أو ركوب الدراجات الهوائية بين شعاب سلسلة الجبال الوعرة. كما ستشمل مناطق مخصصة لاستضافة الفعاليات، والنزهات، ومساحات خاصة بشاحنات الطعام.

كما يمكن لزوار جبل جيس من محبي المغامرة اختبار تجربة المسار الحديدي "فيا فيراتا" أو تجربة المسار الانزلاقي الذي يرتقع 400 متر فوق سطح البحر. 

قد يهمك أيضاً: الإماراتيون يحتفلون بالثلوج عقب انخفاض حاد بالحرارة

وستُضاء المنصات باستخدام الطاقة الشمسية، ضمن جهود هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة كراعٍ لمبادرة الجمعية العامة للأمم المتحدة لجعل عام 2017 السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية. 

وتشاهدون المنصات والمسار الحديدي في معرض الصور أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر