خبر عاجل

Close
نصرالله: لا علاقة لحزب الله بإطلاق صواريخ على السعودية من اليمن

حساء طماطم بلا طماطم وعجة دون بيض ومياه للحيوانات.. أغرب طلبات روّاد مطاعم المنطقة!

ما هي أغرب طلبات روّاد المطاعم بالشرق الأوسط؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 13 سبتمبر/ايلول 2017; 04:21 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 سبتمبر/ايلول 2017; 04:24 (GMT +0400).
حساء طماطم بلا طماطم وعجة دون بيض ومياه للحيوانات.. أغرب طلبات روّاد مطاعم المنطقة!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يقول المثل الشعبي: "كُل ما يناسبك، والبس ما يليق للناس.." ولا شك بأن لكل منا ذوقه الشخصي والمختلف جداً في أنواع الطعام التي يفضلها. 

وقد عمدت الفنادق والمطاعم من فئة الخمس نجوم إلى مواكبة أذواق جميع روادها، لتوفير ألذ الأطباق التي تعجبهم، حتى ولو تطلب ذلك بعض التغييرات البسيطة والتعديلات التي تتناسب مع خياراتهم من الأطعمة.

ولكن، ماذا لو أدت طلبات الزبائن "الغريبة" إلى تغيرات جذرية في أطباق الطعام، قد تلغي الوصفة الأصلية، وتحتم على الطهاة التقيد بتحضيرها لتلبية هذه الرغبات؟ هذا ما كشفت عنه دراسة استقصائية أجراها معرض الفنادق في دبي للعام 2017، والذي تبدأ فعاليته الأسبوع المقبل، حول الطلبات الأغرب التي تلقها الطهاة في الفنادق في الشرق الأوسط.

ورغم أن الطهاة غالباً ما يبذلوا أقصى جهدهم لتلبية طلبات رواد المطاعم، إلّا أنهم واجهوا أيضاً خلال مسيرتهم المهنية بعض أغرب الطلبات غير الممكنة، أو الغريبة جداً، لا سيما من الزوار الأثرياء.

ويشرح أحد الطهاة الذي يعمل أحد الفنادق في الشرق الأوسط، أن أحد الزبائن قام في أحد المرّات بطلب طبق "عجة البيض" بلا بيض، بينما طلب شخص آخر حساء طماطم بلا طماطم.

وتلقى طاه آخر في أحد المرات طلب من زبون يريد  طبق "ستيك تارتار" وهو عبارة عن اللحم النيئ الممزوج مع البصل والبيض، ولكن الزبون أراد أن يكون الطبق مشوياً بشكل جيد. 

ويعمل هؤلاء الطهاة في أغلب الأحيان على تلبية طلبات الزبائن الغريبة، ولكن في بعض الأحيان، يصعب فعلياً على الطهاة تلبية رغبات الزبائن، مثل تلك المرة، التي طلب فيها أحد الزبائن طبق يتكوّن من صدور الدجاج المطهية على درجة متوسطة، ما اضطر الطاهي إلى رفض الطلب، اتباعاً لقواعد سلامة الأغذية والتي تنص على أهمية طهي الدجاج كلياً لتجنب الأمراض.

ولكن، ليس هذا فقط ما يطلبه رواد المطاعم الفاخرة، إذ يعمد بعضهم إلى تخصيص طلبات "غريبة" مخصصة لحيواناتهم الأليفة أيضاً! إذ يتذكر أحد طهاة الفنادق الفاخرة في الشرق الأوسط طلب تلقاه من أحد النزلاء لطهي شريحة لحم "واغيو" على الطريقة اليابانية لتلبية احتياجات كلبه، فضلاً عن حرصه على تقديم عبوة مياه شرب معبأة لكلبه. 

كما كشقف طاه آخر أنه واجه التجربة ذاتها، حين طلبت منه إحدى الزبونات في الفندق أن يقوم بشواء قطع الدجاج من أجل قطتها، مضيفاً أن الزبونة "أصرت على طبخ الدجاج بالطريقة التي تحبها قطتها، أي أن يكون الدجاج طرياً ويتميز بلون بني، وأن لا يدخل الثوم في مكونات الطبق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حساء طماطم بلا طماطم وعجة دون بيض ومياه للحيوانات.. أغرب طلبات روّاد مطاعم المنطقة!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}