يحلق من مدينة عربية.. هل تعرف ما هو أكبر "مطعم" طائر في العالم؟

سياحة
نشر
يحلق من مدينة عربية.. هل تعرف ما هو أكبر "مطعم" طائر في العالم؟
6/6يحلق من مدينة عربية.. هل تعرف ما هو أكبر "مطعم" طائر في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مائة مليون.. هذا هو العدد الهائل لوجبات الطعام التي يقدمها طيران الإمارات للركاب على متن رحلاته سنوياً.

بأكثر من 55 مليون مسافر سنوياً، تستثمر شركة طيران الإمارات أكثر من مليار دولار، أي حوالي 3.67 مليارات درهم سنوياً، فقط في وحدة تموين الطائرات الخاصة بها، التي يعمل بداخلها أكثر من 1,200 طاه لتحضير ما يزيد عن 12,450 وصفة طعام تعكس بعض من "ملامح" الوجهة على حد قول الشركة.

وتخدم الإمارات لتموين الطائرات حوالي 590 رحلة يومياً تتجه إلى أكثر من 144 مدينة في مختلف أنحاء العالم، يقدم خلالها حوالي 190 وجبة كل دقيقة.

كما تحرص الإمارات لتموين الطائرات على توفير وجبات متنوعة تناسب وجهة السفر وتعطي "طعماً" جديداً للرحلة المترقبة، إذ يقوم الطهاة بطبخ العديد من الأطباق التقليدية، وتقديمها بطريقة شهية باستخدام الأدوات التقليدية المعنية لكل طبق، من صناديق البينتو اليابانية المقدمة مع عيدان الأكل، إلى أكواب الخزف الصيني التي توفر أرقى تجارب شرب الشاي.

كما تشمل أطباق طيران الإمارات، وجبات الطعام المخصصة للأطفال أيضاَ، بالإضافة إلى حرص طيران الإمارات على مراعاة المتطلبات الصحية، والدينية، والإثنية، من خلال تقديم وجبات طعام نباتية وأخرى مخصصة لمن يعانون من حالات طبية، بالإضافة إلى وجبات معلّبة خلال شهر رمضان.

وفي دراسة أقامتها الإمارات لتموين الطائرات، تبين أن المسافرين على متن رحلات طيران الإمارات كانوا قد استهلكوا في العام 2016، أكثر من 3 ملايين بيضة، و70 طناً من الفراولة، و58 مليون قطعة خبز، و110 كيلوغرامات من الحمص، و165 طناً من شرائح سمك السلمون، و27 طناً من البروكولي.

نشر