في شوارع هونغ كونغ: سيارات طائرة وسيوف ضوئية.. هذه أقصى درجات السريالية!

سياحة
نشر
في شوارع هونغ كونغ: سيارات طائرة وسيوف ضوئية.. هذه أقصى درجات السريالية!
7/7في شوارع هونغ كونغ: سيارات طائرة وسيوف ضوئية.. هذه أقصى درجات السريالية!

رغم هجرته إلى فنزويلا في صغره، لا يزال فونغ يتذكر مأكولات الشارع الشهيرة في هونغ كونغ. يعلق فونغ على هذه الصورة بعبارة: "بعد تذوق وافل البيض، لن يعود بإمكانك إخراجه من رأسك."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- زوّار هونغ كونغ الاعتياديون، يعرفون جميعهم تلة "كولون فاي نجو شان" من نظرة واحدة إليها.

ولكن، يرى المصور الفوتوغرافي تومي فونغ، الهضبة بشكل مختلف على صفحته في انستغرام "هونغ كونغ السريالية" والتي ينشر عليها صوراً معدلة ومضحكة للمدينة المزدحمة. فمثلاً، تظهر تلة "كولون فاي نجو شان" مع شاحنة البوظة "ميستر سوفتي" الشهيرة مركونة في أعلاها على ارتفاع 1975 قدماً فوق سطح الأرض.

ويقول فونغ إن قصته مع هذه الصورة مضحكة بعض الشيء، إذ أن مصدر الإلهام من خلفها، كانت رحلته المتعبة إلى أعلى التلة، التي وصل إليها في النهاية، وقال لنفسه: "ليت هناك شاحنة بوظة في أعلى الجبل حالياً."

وتعتبر هذه الصورة أحد الصور المعدلة الكثيرة التي ينشرها فونغ على صفحته، والتي تعكس المدينة بطريقة مختلفة ومضحكة ومسلية بعض الشيء. وتتكون كل صورة عادة، من صورتين أو ثلاث صور يلتقطها فونغ ومن ثم يعدلها، ويستغرق عمله عليها ما لا يقل عن ست ساعات. 

ويشرح فونغ أنه بدأ بتأسيس صفحته بعد أن لاحظ أن سكّان هونغ كونغ كان غالبيتهم غير سعداء، وأراد تغيير ذلك. اليوم وبعد بضعة أشهر من إطلاق فونغ لصفحته، تجذب الصفحة أكثر من 18 ألف متابع.

تعرّفوا إلى بعض أعمال فونغ في معرض الصور أعلاه:
 

نشر