هامبي.. مدينة الآثار والملوك والآلهة التاريخية

سياحة
نشر
هامبي.. مدينة الآثار والملوك والآلهة التاريخية
9/9هامبي.. مدينة الآثار والملوك والآلهة التاريخية

بني هذا الحمام الفاخر داخل المركز الملكي، على الطراز الهندوسي الإسلامي، من أجل استخدامات النساء في إمبراطورية فيجاياناغارا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مشهد يجعل الكلام شبه مستحيلاً.. طريق ضيق حفره المصلّون منذ آلاف السنين، وجبال شاهقة خضراء، في زواياها أسرار مكنونة لكل فرد تسلقها..

قد يعجبك أيضا.. ينابيع "التنين الأصفر"..أعجوبة طبيعية يجب زيارتها

نظرة إلى الأسفل، وتعكس الشمس نورها على وادي يتميز بمناظر خلّابة، وتلال هائلة، ونباتات متنوعة، وبقايا معابد، وهياكل أبراج يبلع عمرها الكثير والكثير من الأجيال.

ولا شك بأن هذا المنظر الاستثنائي، يتناسب بشكل كبير مع مدينة الآلهة والملوك والآثار، هامبي الهندية، والتي كانت في يوم ما مقر إمبراطورية فيجاياناغارا، ومن ثم أصبحت اليوم أحد مواقع اليونيسكو للتراث العالمي.

قد يهمك أيضا.. بتقنية 360 درجة.. هذا هو اللغز الجديد للهرم الأكبر

وكان قد اختار الملك هاريهارا هامبي، التي تبعد ثماني ساعات عن العاصمة، لتكون عاصمة له في العام 1336، لتنمو بعد ذلك في عظمتها وثروتها وسلطتها، حتى سقوطها أثناء كونفدرالية السلطان ديكان في العام 1565، ما تسبب في هدمها ونهبها والتخلي عنها آنذاك.

وتعتبر هامبي وسيلة تذكير لإرث الهند المجيد باعتبارها مسقط رأس أقدم دين حي في العالم اليوم، كما تعتبر أيضا من بين الحضارات المبكرة الأكثر شهرة في تاريخ العالم.

وأيضا.. منتزهات الواقع الافتراضي تغير شكل الترفيه في اليابان

تعرّفوا أكثر إلى هامبي التاريخية في معرض الصور أعلاه:

نشر