صممت للسرعة والأناقة.. نظرة على سبعين عاماً من "فيراري"

سياحة
نشر
صممت للسرعة والأناقة.. نظرة على سبعين عاماً من "فيراري"
10/10صممت للسرعة والأناقة.. نظرة على سبعين عاماً من "فيراري"

فازت سيارة "فيراري 125" بقيادة السائق بيتر وايتهيد في سباق الجائزة الكبرى (Grand Prix) في تشيكوسلوفاكيا في العام 1949.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- العامل الأهم فيما يتعلّق بتصميم السيارات هو التوفيق ما بين والمواد، والأوزان، والسعي لتقليل التكاليف، والإنتاج بشكل مربح. 

وقد يحل "متحف لندن للتصميم" أحجية التوفيق بين كل تلك العوامل، عن طريق احتضانه لمعرض "Ferrari: Under the Skin" المخصص لاستكشاف علامة "فيراري" الشهيرة.

وسيتعرّف زوار المتحف إلى بعض أفضل التصاميم التي توصّلت لها "فيراري،" من النماذج النادرة لتصاميم السيارات والمحرّكات، إلى المسودات الأصلية المرسومة باليد والتي تظهر مهارة فريق التصميم والهندسة لدى "فيراري."

قد يهمك أيضاً: بكم بيعت سيارة "فيراري" التي امتلكها دونالد ترامب؟

وأُقيم العرض للاحتفال بذكرى مرور 70 عاماً على إطلاق الشركة الإيطالية لسيارتها الأولى، وستعرض مجموعة من سيارات "فيراري" يبلغ مجمل قيمتها 183 مليون دولار. وتعِدُ الشركة أن تُبهر تلك التشكيلة عشاق الأداء والفخامة، وأن تكشف بعضاً من العوامل التي جعلت تلك السيارة بين أفضل السيارات في العالم. 

وتكمن روعة علامة "فيراري" بأنها العلامة الأكثر جذباً بين السيارات المخوّلة أيضاً للمشاركة في سباقات "فورمولا 1." ولا يقتصر سحر سيارات "فيراري" على سباقات السيارات، بل هي أيضاً من المركبات الأكثر حصرية في العالم، والتي ترمز إلى الفخامة والسرعة والأناقة، التي تختزلها كلها في شعارها والحصان الأسود الذي يثب أمام خلفية صفراء.

قد يهمك أيضاً: تعالوا بجولة في أكبر حدائق الإمارات الترفيهية

وتشمل المعروضات المشاركة نسخة طبق الأصل لأول سيارة صنعها إنزو فيراري، وهي سيارة "125S،" والتي صممها في العام 1947، وهو العام الذي قرر الإيطاليون فيه التوقف عن المشاركة في تحضير سيارات السباق للمصنعين الآخرين، والقيام بكافة مراحل عملية التصنيع بأنفسهم.

ويستمر المعرض في متحف لندن للتصميم حتى تاريخ 15 أبريل/نيسان 2018. 

وتشاهدون بعض المعروضات المميزة المشاركة في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر