تعرّف إلى "هاواي الصين".. وروائعها المعمارية

سياحة
نشر
تعرّف إلى "هاواي الصين".. وروائعها المعمارية
10/10تعرّف إلى "هاواي الصين".. وروائعها المعمارية

وفي العام 2010، قال ما يانسونغ، وهو المؤسس والشريك الرئيسي في شركة "Mad" للعمارة المدنية، للصحافة إن تصميم جزيرة فينيكس أيقوني، وهو بمثابة "بطاقة عمل" للترويج لمدينة سانيا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هي جزيرة الفردوس الواقعة جنوبي الصين، والتي يصفها الناس في شتى أنحاء البلاد بـ "هاواي الصين." 

وإلى جانب طبيعتها الخلابة التي تجذب الزوار لأكبر مدينتين فيها، سانيا وهايكو، تشتهر جزيرة هاينان بفنادقها الجديدة ومجمعاتها الترفيهية التي تنتشر بسرعة. 

قد يهمك أيضاً: هاواي الصين ودبي الشرق.. توأمان في مدينتين

ويقول المهندس المعماري سكوت مايكلبست، الذي صمم مباني لجزيرة هاينان منذ العام 2005: "أصبح التصميم جزءا أساسياً من المشاريع الجديدة التي تدخل السوق... المنافسة كبيرة، وهناك كثيرٌ من الفنادق التي يتم تطويرها وبناءها، وإيجاد العامل الذي يميزك عن الآخرين هو المفتاح."

وإن حالفك الحظ في التجول على ضفاف الخليج الرملي لمدينة سانيا، ستواجهك الأبراج ذات الأشكال المنحنية التي تميز جزيرة فينيكس الاصطناعية، التي بنيت خصصاً من أجل تلك الأبراج. 

وفي عام 2010، قال ما يانسونغ، وهو المؤسس والشريك الرئيسي في شركة "Mad" للعمارة المدنية، للصحافة إن تصميم جزيرة فينيكس أيقوني، وهو بمثابة "بطاقة عمل" للترويج لمدينة سانيا. 

وأضاف، وفقاً لصحيفة "Hainan Daily:" "هي جزيرة في البحر، وعلى العمارة فيها أن تبدو وكأنها خارجة من البحر. يجب أن تكون المباني منحنية، كالمرجان أو نجم البحر."

قد يهمك أيضاً: مبنى بلون برونزي دائم التحرك بالصين

لكن، ولدى دخول المدينة من الشرق، ستمر بجانب أبراجٍ ضخمة ومسطحة تشبه الأشجار، وهي المباني التابعة لفندق "Beauty Crown Grand-Tree،" الذي افتتح العام الماضي في قلب مدينة سانيا.

وإن سافرت إلى الشمال جوّاً، يمكن أن ترى بدايات رمز الـ "اليين واليانغ" قيد البناء، والذي يقول المطوّرون إنه سيصبح مجمعاً ترفيهياً عملاقاً يعرف بـ "لؤلؤة نانهاي." 

وهذه ليست سوى البداية، إذا لا تنتهي المباني الغريبة الموجودة أو المستقبلية في تلك الجزيرة. 

وتتعروفن على أبرز وأغرب مشاريع البناء والهندسة في الجزيرة في معرض الصور أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر