انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 10 ساعات في المطار الأكثر ازدحاماً بالعالم

سياحة
نشر
انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 10 ساعات في المطار الأكثر ازدحاماً بالعالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تسبب انقطاع التيار الكهربائي في المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، يوم الأحد، في تعليق رحلات آلاف المسافرين الذين انتظروا في محطات مظلمة، بينما انتظرت الطائرات على مدرجات مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي الأمريكية، في مدينة أتلانتا الأمريكية.

قد يعجبك أيضا.. كم بلغت كلفة الوزن الزائد لحقائب المسافرين بأمريكا خلال شهرين فقط؟

وقد انقطع التيار الكهربائي – الذي أثر على جميع العمليات في المطار وتسبب في إلغاء أكثر من ألف رحلة قادمة إلى أتلانتا ومتجهة منها، إثر حريق في منشأة "جورجيا باور" الكهربائية تحت الأرض، بحسب ما قاله رئيس بلدية أتلانتا، قاسم ريد. كما أضاف ريد أن الحريق الذي وقع، أثرّ على محطتين فرعيتين تمدان المطار بالكهرباء، بما في ذلك "نظام الوفرة" للمطار الذي كان من المفترض أن يوفر الطاقة الاحتياطية في حالة انقطاع التيار الكهربائي الرئيسي.

وقد استمر انقطاع التيار الكهربائي في مطار هارتسفيلد جاكسون حوالي 11 ساعة، حيث بدأت مؤسسة الطاقة الكهربائية "جورجيا باور" بملاحظة حصول انقطاعات عدة للكهرباء عند الساعة 12:38 بعد الظهر، لتنقطع الكهرباء بعد ذلك تماماً في الساعة 1:06 بعد الظهر.

انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 10 ساعات في المطار الأكثر ازدحاماً بالعالم

وعادت الكهرباء إلى مطار هارتسفيلد جاكسون، والذي يواجه ضغط مسافرين كبير في موسم الأعياد حالياً، حوالي الساعة 11:30 قبل منتصف الليل.

وأشار ريد إلى أن شدة الحريق منعت العاملين في "جورجيا باور" من دخول الأنفاق لإخماد الحريق فوراً، ما تسبب في انقطاع الكهرباء لفترة أطول، إذ لم تتمكن طواقم العمل من احتواء الحريق حتى الساعة 3:30 بعد الظهر. ولم يحدد ريد سبب الحريق بعد، إلّا أنه لا يوجد ما قد يشير إلى أنه حصل عمداً.

قد يهمك أيضا.. تعرّف إلى أسعد المطارات من حول العالم

وصرّح بعض المسافرين لـCNN أن العاملين بالمطار وخطوط الطيران لم يقدموا أي تحديثات حول حالة رحلاتهم، كما توقفت المتاجر عن تقديم الطعام وتم إجلاء بعض المسافرين للتخفيف من الازدحام. وقد تأثر حوالي 30 ألف شخص بانقطاع التيار الكهربائي بحسب ريد.

كما أدى انقطاع التيار الكهربائي في المطار إلى جلوس آلاف المسافرين لفترات طويلة على متن طائراتهم التي بقيت على المدرجات لساعات طويلة. 

وكانت قد وصلت إحدى رحلات طيران "دلتا" القادمة من جزر الباهاماس في الساعة 1:15 بعد الظهر، ولكن ركّابها اضطروا إلى البقاء على متنها في المدرج لأكثر من سبع ساعات. ونشرت جودي غرين، وهي من بين الركاب على متن الرحلة، صورة على موقع التواصل انستغرام، تُظهر الركاب خلال انتظارهم على متن الطائرة.

نشر