"ديسكو" على متن طائرة! ماذا يحصل حقاً؟

سياحة
نشر
"ديسكو" على متن طائرة! ماذا يحصل حقاً؟
9/9"ديسكو" على متن طائرة! ماذا يحصل حقاً؟

دفعت المساحة الضخمة داخل طائرة إيرباص A380 شركات الطيران إلى تصميم مقترحات متجر "سوق حرة" على متن الطائرة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تخيلت يوماً أنه يمكنك السفر على متن رحلة جوية تتضمن صالة رياضية أو ملهى "ديسكو" ليلي يساعدك على "هز" شعورك بالتوتر والتخلص منه على أنغام الموسيقى الصاخبة؟ 

قد يعجبك أيضا.. هل تحب السوشي؟ تعلم كيف تتناول السمك النيء باحتراف.. في جامعة مخصصة لذلك!

قد تبدو وكأنها فكرة تافهة لمن يسمعها اليوم، ولكن، شركات الطيران كانت تحاول بشتى الطرق في سبعينيات القرن الماضي، إيجاد أفكار وطرق مبتكرة للاستفادة من المساحات الكبيرة التي توفرت مع استقبال عصر طائرات "الجامبو" الواسعة.. حتى أن هذه الأفكار بدت رائعة آنذاك!

ورغم أننا قد نمتن لعدم رؤية هذه التصاميم تأتي إلى الحياة، إلّا أنه لا يزال هناك أدلة فوتوغرافية عنها. وقد قام فريق من موقع “Airline Ratings” بتجميع العديد من الصور القديمة لبعض أغرب هذه الاقتراحات "المبتكرة" وأكثرها إثارة للاهتمام، بما فيها صالة تبدو وكأنها جزء من فيلم "أوستن باورز" الغريب، وصالة أخرى "نمرية" فاخرة.

ويقول جيفري توماس، محرر موقع “Airline Ratings” إن الطائرات الجديدة كانت آنذاك ضعف حجم الطائرات التي حلّت مكانها، ما وفر مساحة كبيرة حاول المصممون استغلالها.

قد يهمك أيضا.. 22 صورة تلخص طبيعة وتراث المملكة العربية السعودية

من "ديسكو" ليلي، إلى متجر فاخر، وصالة رياضية، وغرف نوم في الطابق العلوي، تعرّفوا في معرض الصور أعلاه، إلى بعض هذه الاقتراحات التي لم تر النور قط!

 

نشر