هل تحب السوشي؟ تعلم كيف تتناول السمك النيء باحتراف.. في جامعة مخصصة لذلك!

سياحة
نشر
هل تحب السوشي؟ تعلم كيف تتناول السمك النيء باحتراف.. في جامعة مخصصة لذلك!
7/7هل تحب السوشي؟ تعلم كيف تتناول السمك النيء باحتراف.. في جامعة مخصصة لذلك!

وتتوفر صفوف السوشي بعدة لغات منها الإنجليزية، والصينية، والفرنسية، والاسبانية، وتبلغ كلفة الصف الواحد ما بين 89 و267 دولاراً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تكتمل رحلة سياحية إلى اليابان دون الانغماس بتناول مختلف أنواع السوشي، تلك التي اعتدنا عليها، وأخرى لم نسمع بها من قبل. 

قد يعجبك أيضا.. عش تجربة أكبر مطعم تحت الماء في العالم

وتعتبر أفضل طريقة للاستمتاع بتجربة سوشي تقليدية وحقيقية، هي عبر اختيار مطعم يقدم تجربة قائمة طعام محددة مسبقاً، يُطلق عليها اسم "أوماكاسي،" يقوم خلالها الشيف باختيار أصناف الأطباق بنفسه وعلى ذوقه، ويقدمها للزبائن.

ولكن، قد يتردد الكثير من زوّار اليابان من عيش هذه التجربة، خاصة إذا ما كانوا يشعرون بالخوف من المغامرة في رحلة تذوق الطعام، بسبب الحواجز الثقافية المرتبطة بتجربة طعام جديدة كلياً.

وقد عمل الياباني تيتسويا هانادا على حل هذه المشكلة، من خلال إطلاق "جامعة السوشي" في مطلع هذا العام، والتي توفر العديد من الدروس التجريبية لتعليم السياح على آداب وفنون الـ"إدومي سوشي" والتي تُصنع على طريقة سكّان طوكيو.

ويقول هانادا إنه أراد للسياح وسكّان المناطق المختلفة الذين يعتقدون أن السوشي هو عبارة عن سمك مقطع يوضع فوق الأرز بالخل، أن يفهموا أن الأمر ليس بهذه البساطة، مضيفاً: "لا شك بأن السوشي لذيذ حتى لو كنت لا تعرف أي شيء عنه، ولكني أردت أن أصل لمصدر هذا الطعم اللذيذ. لهذا أسست جامعة السوشي، والتي تشرح أشياء كثيرة عن السوشي وتاريخه، وآداب تناوله، والثقافة اليابانية التقليدية."

قد يهمك أيضا.. أهلاً بكم إلى داخل أكبر مقهى لـ"ستاربكس" في العالم

وتهدف جامعة السوشي إلى التغلب على الحواجز اللغوية من خلال توفير مترجمين وموارد إعلامية عدة. ويقام كل صف في مطعم سوشي مختلف، حيث يبدأ الشيف بمقدمة عن تاريخ المطعم، وفلسفة السوشي، وقائمة الطعام وتقنياته الشخصية.

ومن ثم يقوم السياح بمراقبة الشيف بينما يصنع قائمة تذوق "أوماكاسي،" ومن ثم يتعلم الطلّاب أكثر عن أنواع الأسماك وآداب تناولها وطبخها، من خلال التحدث مع الشيف بمساعدة من المترجم.

ويشرح هانادا أن أحد أكثر الأخطاء الشائعة عند تناول السوشي، يتمثل في إزالة قطعة السمك عن أرز الخل، وتناولها بشكل منفصل، مؤكداً: "يقوم الشيف بتدريس هذا التوازن ما بين السمك وصلصة الواسابي والأرز وصلصة الصويا عند إعداده للسوشي، ولذا يجب أن يتناولها الشخص كلها في لقمة واحدة."

كما تشمل العادات الخاطئة الشائعة الأخرى، وضع العطور قوية الرائحة، إذ أنها تتعارض مع نكهات السوشي الحساسة، والتدخين، والتكلم مع الشيف أثناء عمله، أو ترك قطعة السوشي في صحن الطعام لوقت طويل، إذ يؤكد هانادا أنه يجب تناولها قبل مرور 10 ثوان.

ويضم السوشي العديد من الأنواع، ولا شك بأن النوع الذي يعرفه غالبية الناس حول العالم هو "نوري ماكي" والذي يصنع من الأرز الملفوف بالأعشاب البحرية وبداخله السمك والخضار.

وأيضا.. هل تجرب “طبق القمامة” الرائع هذا؟

ولكن، هناك العديد من الأنواع الأخرى مثل، "النيغيري،" والتي هي شرائح من السمك الموضوعة على أرز مشكل، و"الساشيمي" هي عبارة عن شرائح السمك النيء المقطع بطريقة معينة، و"التشيراشي،" هي عبارة عن أطباق الأرز مع إضافات فوقها، و"الأوشيزوشي" هو عبارة عن طبقات سوشي مكدسة، و"الإناريزوشي،" الذي هو سوشي ملفوف في التوفو المقلي.

وتتوفر صفوف السوشي بعدة لغات منها الإنجليزية، والصينية، والفرنسية، والاسبانية، وتبلغ كلفة الصف الواحد ما بين 89 دولاراً و267 دولاراً، بناء على مستوى الطالب سواء إذا كان أساسي أو متوسط أو متقدم. 

نشر