مطار دبي الأكثر استقبالاً للمسافرين في العالم

سياحة
نشر
مطار دبي الأكثر استقبالاً للمسافرين في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا يزال مطار دبي الدولي الأكثر استقبالاً في العالم للمسافرين الدوليين، للمرة الرابعة على التوالي، بحسب تقرير حركة المرور السنوي الذي صدر مؤخراً عن مؤسسة مطارات دبي.

وقد وصلت حركة المرور في العام 2017، وفقاً للتقرير، إلى 88.2 مليون مسافر عبر المطار، أي أكثر بنسبة 5.5 بالمائة من العام 2016، حيث استقبل مطار دبي 83.6 مليون مسافر.

ونصّ التقرير على أن مطار دبي شهد معدلات نمو قياسية لأول مرة في تاريخه خلال يناير/كانون الثاني، ويوليو/تموز، وأغسطس/آب، حيث استقبل المطار آنذاك أكثر من 8 مليون مسافر في كل شهر، بينما بلغ متوسط عدد المسافرين خلال الأشهر المتبقية أكثر من 7 مليون مسافر.

ولا شك بأنه هناك العديد من العوامل التي ساهمت في حفاظ مطار دبي على مركزه الأول في القائمة كالأكثر استقبالاً لأعداد المسافرين الدوليين، من بينها استقبال المطار في العام الماضي لست شركات طيران جديدة، فضلاً عن إضافة ناقلات دبي المحلية، فلاي دبي وطيران الإمارات، حوالي 10 وجهات سفر جديدة.

وتضمن التقرير أيضاً العدد الإجمالي لحركات الطيران خلال العام 2017، حيث شهد المطار 409,493 رحلة، أي أقل بنسبة 2.4 بالمائة من العام 2016، والذي سُجلت خلاله 419,654 رحلة.

ويقول جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي، إن مطار دبي استطاع جعل رحلات المسافرين أكثر سلاسة من خلال "تقليص أوقات الانتظار، وذلك عبر نشر تكنولوجيا متطورة للغاية لتتبع وإدارة أماكن انتظار المسافرين، علاوة على تمكين استخدام بطاقة هوية الإمارات عند البوابات الذكية بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. "

كما أكد الحاي أيضاً أن مطار دبي يطمح لأن يرفع عدد المسافرين أكثر في العام 2018، بتوقعات لاستقبال المطار حوالي 90.3 مليون مسافر، كجزء من تركيز المطار على برنامج "دبي بلاس،" والذي يهدف إلى توسيع القدرة الاستيعابية السنوية للمطار، لتصل إلى 118 مليون مسافر، من خلال تحسينات عمليات السفر واستخدام تقنيات وحلول ذكية.

نشر