في هذه القرية.. استكشف يوماً في حياة فلاحٍ أذربيجاني

سياحة
نشر
استكشف يوماً في حياة فلاحٍ أذربيجاني في مجمع قالا.
6/6استكشف يوماً في حياة فلاحٍ أذربيجاني في مجمع قالا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بدلاً من التعلّم عن الحضارة الأذربيجانية فقط، قد يبدو من الأفضل عيشها أيضاَ. ويمكنك فعل ذلك في مجمع قالا التاريخي الاثنوجرافي في شبه جزيرة أبشرون الأذربيجانية!

افتتح مجمع قالا التاريخي الاثنوجرافي في قرية قالا من قبل مؤسسة حيدر علييف في العام 2008. ويحتفظ المجمع بآثاره في الهواء الطلق، ما يعطيك تجربة استكشافية فريدة.

وفي مجمع قالا، يمكنك رؤية ما كانت عليه حياة الفلاحين الأذربيجانيين القدماء عن قرب، وذلك من خلال مختلف المعارض والورش التي تعرفك إلى مختلف أنشطتهم قديماً، مثل: الخبز، والحياكة، والحدادة.

ويحتوي المجمع على قطعٍ أثرية تنتمي إلى العصر البرونزي المبكر من القرون الوسطى، وحتى القرن التاسع عشر.  

وتتضمن معروضات المجمع تحفاً مصنوعة من السيراميك، وأغراضاً منزلية وأخرى كانت تستخدم للزينة، بالإضافة إلى الأسلحةٍ والقطع النقدية.

وتعد قلعة قالا من إحدى العناصر الجاذبة في مجمع قالا، وهي ترتبط بالفترة الزمنية بين القرنين العاشر والرابع عشر. واستخدمت القلعة، التي يبلغ طولها 13.8 أمتار، للمراقبة والدفاع.

ويشتمل المجمع أيضاً على كنوزٍ أثرية أخرى، حيث كشفت عمليات تنقيب أثرية أقيمت في نطاق المجمع بين العامين 2010 و2011 عن العديد من الآثار التي تعود إلى القرنين الثاني والثالث قبل الميلاد، بالإضافة إلى القرنين الرابع عشر والخامس عشر، ومنها بقايا جدران بدائية، ونفقين تحت الأرض يصل امتدادهما إلى بحر قزوين.

استكشف مجمع قالا التاريخي الاثنوجرافي في معرض الصور أعلاه:

 

نشر