افتتاح "عالم وارنر براذرز" في أبوظبي باستثمارات تبلغ مليار درهم

سياحة
نشر
تعتبر الحديقة الترفيهية من بين مشاريع العلامة التجارية الأكثر طموحاً
10/10تعتبر الحديقة الترفيهية من بين مشاريع العلامة التجارية الأكثر طموحاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل تعتقد أن دولة الإمارات تحتاج إلى مدينة ترفيهية أخرى؟ أبوظبي تعتقد ذلك، إذ ستفتتح أبوابها هذا الأسبوع لمنتزه "عالم وارنر براذرز" الترفيهي الذي تبلع كلفة استثماره مليار درهم، وهو من إحدى أكبر المنتزهات الترفيهية المغلقة التي بُنيت على الإطلاق.  

ويضم المنتزه الترفيهي 6 مناطق منها "غوثام سيتي"، و"ذا هانت أوف باتمان"، و"كرتون جانكشن" التي تستند إلى شخصيات "لوني تيونز" الكلاسيكية.

ويُعتبر المنتزه الترفيهي من بين مشاريع العلامة التجارية الأكثر طموحاً حتى اليوم، كما أنه يتواجد وسط منطقة مزدحمة سياحياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورغم أن منتزهات ترفيهية أخرى اُفتتحت في الإمارات خلال العقد الماضي، مثل "ليجولاند دبي"، و"منتزه آي إم جي..عالم من المغامرات"، و"موشون جيت دبي"، إلا أنها لم تستطع  حتى الآن أن تجذب الكثير من الزوار لتدخل ضمن المنافسة عالمياً.

وتبلغ مساحة المنتزه الترفيهي 1.65 مليون قدم مربع، ويأخذ من جزيرة ياس التي تعد موطناً لمدينة "عالم فيراري" الترفيهية في أبوظبي، موقعاً له.

ويضيف المنتزه الترفيهي 29 لعبة إلى الجزيرة، بما في ذلك "باتمان: نايت فلايت"، والتي تتيح للزوار تجربة الطيران في مركبة "باتونج".

ويُشار إلى أن المشروع هو بالشراكة بين شركتي "وارنر براذرز" و"ميرال لإدارة الأصول" في أبوظبي.

ويأمل مؤسسو المنتزه الترفيهي أن يزيد عدد الزوار لجزيرة ياس من 25 مليون زائر في العام 2015 إلى 30 مليون زائر في العام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، محمد عبد الله الزعابي، إن الحديقة ستوفر أكثر من 1000 فرصة عمل.

نشر