• أبوظبي تجذب المحترفين لممارسة هذه الرياضة المائية.. ما السبب؟

    نشر
    أبوظبي تجذب المحترفين لممارسة هذه الرياضة المائية.. ما السبب؟

    تعدّ العلاقة بالبحر جزءًا مهمًا جدًا من الحياة في أبوظبي. وأحد جوانب ذلك هو ممارسة التزلج على الماء، تلك الرياضة التي ستجدها في جميع أنحاء الإمارة. ينضمّ بيجان حسيني، من CNN، إلى إيريك غوزو، محترف التزلج على الماء بواسطة "الويك بورد"، الذي انتقل إلى الإمارات قادمًا من فرنسا بسبب الظروف المثالية لهذه الرياضة.

  • مهرجان التراث البحري في أبوظبي ينقلك بالزمن إلى الوراء

    نشر
    مهرجان التراث البحري في أبوظبي ينقلك بالزمن إلى الوراء

    يسلّط مهرجان التراث البحري في أبوظبي الضوء على علاقة الإمارات بالبحر، والتي تعتبر جوهرية بالنسبة لموقع المدينة الساحلي. ويُعدّ الإبحار بالمراكب الشراعية، والألعاب التقليدية، والنسيج، من بين الأنشطة التي يقدّمها هذا المهرجان، والذي يوفر للزوار مثل بيجان حسيني، من CNN، الفرصة لمعرفة المزيد عن البحر وكيف يحافظ الناس على هذه التقاليد في الوقت الحاضر.

  • قطعة من اليونان على حافة الصحراء..داخل منتجع شبيه بجزيرة سانتوريني في أبوظبي

    نشر
    هذا المنتجع يقدّم قطعة من جزيرة سانتوريني اليونانية على أرض أبوظبي

    للوهلة الأولى، قد تحسب أن هذا المشهد للمباني المقببة ناصعة البياض، والتي تنعكس على المياه الكريستالية الزرقاء، يعود لوجهة العطلات الشهيرة سانتوريني في اليونان. ولكن، سرعان ما ستُدرك أنك في منتجع "أنانتارا سانتوريني" الذي يقع في أبوظبي.

  • جامع الشيخ زايد الكبير.. أبرز الحقائق عنه

    نشر
    جامع الشيخ زايد الكبير.. أبرز الحقائق عنه

    يعدّ جامع الشيخ زايد الكبير مرادفًا لإمارة أبوظبي، وما يجعله مميزًا هو أنه مكان للعبادة، ووجهة سياحية أيضًا. يزور بيجان حسيني، من CNN، أكبر مسجد في الإمارات العربية المتحدة، ويستكشف مع اختصاصية الجولات الثقافية، مهرة الظاهري، أبرز ميزاته.

  • شطيرة برغر بمفهوم مبتكر يُقدمها هذا المطعم في أبوظبي.. ما سرّه؟

    نشر
    شطيرة برغر بمفهوم راقٍ ومبتكر يُقدمها هذا المطعم في أبوظبي.. ما سرّه؟

    يعتقد الكثير من الأشخاص أن شطيرة البرغر تُعتبر من بين وجبات الطعام السريعة، ولكن هذا ليس هو الحال في مطعم الشيف الإيراني الإماراتي، علي يزدي، في العاصمة الإماراتية، أبوظبي.. ما سرّها؟

  • يمزج بين تقاليد الهند والإمارات..نظرة داخل أول معبد هندوسي في أبوظبي

    نشر
    قبل افتتاحه قريبًا.. إليك نظرة خاطفة على أول معبد هندوسي في أبوظبي

    وُضِع حجر الأساس للمعبد الهندوسي بأبوظبي في أبريل/نيسان من عام 2019. وبعد 4 أعوام تقريبًا، أي في الأول من مارس/آذار، سيتم افتتاح هذه الأيقونة الهندسية للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتميّز المعبد، بتصميمه الذي يمزج بين التقاليد الهندية والإماراتية. إليكم نظرة على تفاصيله المعقدة والمدروسة قبل افتتاحه.

  • فطر فاخر ينمو في صحراء أبوظبي رغم قساوة الطقس.. إليكم كيف

    نشر
    230810145050-below-farm-1.jpg

    ينبت الفطر في أرض الغابات المظلمة والرطبة، أو يتفتّح على أغصان الأشجار المتساقطة.. بيد أنّ شركة "بيلو فارم" الناشئة في أبوظبي تمكّنت من إنتاج أنواع خاصة من نبات الفطر مثل "المحار"، و"محار الملك"، و"شيتاكيه"، و"عرف الأسد" وسط الصحراء.

  • بطل العالم برياضة الجوجيتسو ألهمه نصب تذكاري في أبوظبي.. ما هو؟

    نشر
    بطل العالم برياضة الجوجيتسو ألهمه نصب تذكاري في أبوظبي.. ما هو؟

    استوحى بطل العالم لرياضة الجوجيتسو فيصل الكتبي من نصب "واحة الكرامة" الذي صمّمه الفنان البريطاني إدريس خان. فـ"واحة الكرامة" مكان مهمّ جدًا بالنسبة له، لأنّ "الجنود الذين لقوا حتفهم ذكرى متحرّكة إلى الأبد. وأوضح أنّه "بصفتنا لاعبين جوجيتسو، نعتقد أن صاحب الذهن القوي، والفكر القوي، والإيمان القوي أفضل، من أن يكون مجرد مصارع".

  • مع أول لاعب غولف إماراتي محترف.. جولة في متحف اللوفر أبوظبي

    نشر
    مع أول لاعب غولف إماراتي محترف.. جولة في متحف اللوفر أبوظبي

    الظباء والغولف.. أمران لا يجتمعان عادة، ولكن هذا ما يجذب لاعب الغولف المحترف الأول والوحيد في الإمارات إلى الملعب في جزيرة السعديات. ومنذ أن أصبح محترفًا في عام 2012، لعب أحمد المشرخ حول العالم في ما يصل إلى 25 بطولة سنويًا، مع بدء مسابقات الغولف الاحترافية على أرض الوطن بالنسبة له. يأخذنا المشرخ إلى متحف اللوفر أبوظبي، حيث يقول إنه المكان الذي يذهب إليه للراحة والابتعاد عن لعبة الغولف أحيانًا.

  • في أبو ظبي مع زهرة لاري... أول متزلجة تتنافس مرتدية الحجاب

    نشر
    مع زهرة لاري.. أول متزلجة تتنافس مرتدية الحجاب.. نقصد مكانها المفضّل في أبوظبي

    تستضيف مدينة زايد الرياضية في أبوظبي مركزًا لعقد المسابقات الدولية، ولديها ملعب كرة قدم معتمد من الفيفا، وملعب مركزي لإقامة بطولات التنس السنوية. لكن، بين هذه المدرّجات تقع على حلبة للتزلج على الجليد، حيث بدأت زهرة لاري مسيرتها المهنية بالفوز بألقاب لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتجاوز حدود المألوف كي تصبح أول متزلجة على الجليد تتنافس مرتدية الحجاب.