لإجازة سريعة..إليكم قائمة بالمدن الأوروبية الأرخص بالعالم

سياحة
نشر
إليقم قائمة بأسماء أقل المدن الأوروبية تكلفة لقضاء إجازة سريعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يحلم البعض بزيارة المدن الأوروبية والتمتع بمعالمها السياحية والترفيهية، ولكنهم لا يمكنهم في الآن ذاته دفع المبالغ الطائلة لخوض المغامرة في إجازة نهاية الأسبوع على سبيل المثال، لذا إليكم لائحة بالمدن الأوروبية الأكثر وفرة لزيارتها، بحسب مقياس تكاليف المدن السنوي.

وبإمكان المسافرين إلى عاصمة ليتوانيا، فيلنيوس، الانتقال من وإلى مطار المدينة مقابل 1.75 جنيه إسترليني فقط، أي ما يقارب 2.28 دولار، كما يمكنهم النزول في فندق من فئة 3 نجوم، مقابل 91 دولاراً.

وفي المقابل، تعد عاصمة آيسلندا، ريكيافيك، من أغلى المدن في أوروبا، إذ تصل تكلفة قضاء إجازة نهاية الأسبوع فيها إلى 602.33 دولار.

وجهات سياحية

وبإمكانك التوجه إلى مدينة بلغراد في صربيا، للتمتع بالهندسة المعمارية السوفييتية، والحصول على جعة محلية بـ 2.46 دولار.

وجهات سياحية

وأشار المقياس إلى أن أوروبا الشرقية هي من ضمن أرخص المناطق في أوروبا، إذ تصل تكاليف الرحلة إلى عاصمة وارسو في بولندا إلى 181.11 دولاراً، بينما تصل كلفة السفر إلى عاصمة رومانيا بوخارست إلى 189 دولاراً تقريباً.

وجهات سياحية

وبإمكان محبي السفر والتاريخ، التوجه إلى مدينة إسطنبول بتركيا للتمتع بالأطعمة الشهية، والهندسة المعمارية التاريخية، بتكلفة تصل إلى 217 دولاراً تقريباً.

وجهات سياحية

وبإمكانك إضافة مدينة بورتو، في البرتغال، إلى لائحة الوجهات الأوروبية، والتمتع بمبانيها وثقافتها بتكلفة تصل إلى 172دولاراً تقريباً.

وجهات سياحية

أما في عاصمة لاتفيا ريغا، فبإمكانكم التعرّف إلى ثقافة المدينة، وقضاء إجازة نهاية الأسبوع بـ 232 دولاراً تقريباً.

وجهات سياحية

وتشتهر عاصمة سلوفاكيا، براتيسلافا، بأسواق عيد الميلاد الجميلة والمضيئة، فبإمكان السياح التمتع بأجواء العيد الممتعة وقضاء عطلة بـ 237 دولاراً تقريباً.

وجهات سياحية

وإذا أردت رؤية كاتدرائية القديس باسيل، في موسكو، بعطلة نهاية الأسبوع فبإمكانك التمتع بالعراقة المعمارية بـ 243 دولاراً تقريباً.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر