شجرة ترتفع فوق الماء وتمنح "الأمل" تتعرض للتشويه في نيوزيلندا

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
وسط بحيرة في نيوزيلندا.. الشجرة الأكثر شهرة وجمالاً تتعرض إلى التخريب

بي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في الطرف الجنوبي لبحيرة واناكا النيوزيلندية، تعرضت أحد أكثر الأشجار تصويراً عبر موقع "إنستغرام"، للهجوم من قبل شخص كان يحمل منشاراً، وذلك بحسب موقع "Stuff.co.nz". 

وقال أحد السكان المحليين للموقع: "اختفى الجزء السفلي الشهير الذي كان معلقاً بشكل أفقي فوق الماء". وأفاد السكان أيضاً أنهم وجدوا بعض الجذوع، التي قُطعت على الشاطئ.

وتقع الشجرة، التي تُعرف باسم "ThatWanakaTree"، في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، على بعد حوالي 300 كيلومتر، من مدينة دنيدن.

وفي عام 2014، فاز دينيس رادرماخر بجائزة أفضل مصور بنيوزيلندا، وذلك بعد التقاطه صورة للشجرة، التي أصبحت شهيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحين.

ويعتبر الكثيرون أن الشجرة، التي يبدو أنها ترتفع بمفردها من الماء، هي رمز للأمل.

View this post on Instagram

— #thatwanakatree

A post shared by Matt Lambley (@matt.lambley) on

وتقع البحيرة عند حديقة "Mount Aspiring" الوطنية، وهي جزء من محمية "تاي واهيبونامو" الطبيعية، التي أُدرجت ضمن لائحة مواقع التراث العالمي. 

وتبدي نيوزيلندا اهتماماً كبيراً بأماكنها الطبيعية الجميلة، حيث تطلب الحكومة من الزوار توقيع تعهد، "تياكي"، أي "الحماية"، للحفاظ على البيئة. 

وقال الرئيس التنفيذي للسياحة في نيوزيلندا، ستيفن إنجلاند هول، لـCNN: "لدينا علاقة عميقة وتكافلية مع بيئتنا هنا في نيوزيلندا".

وهذه ليست الشجرة الوحيدة التي تواجه عمليات تخريبية، إذ سبق أن قام زوار حديقة "جوشوا تري" الوطنية، في كاليفورنيا، بقطع أشجار "جوشوا"، وهي لا تنمو في أي مكان آخر على هذا الكوكب، تاركين خلفهم القمامة وكتابات على الجدران. 

نشر