في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد..هل يجب أن تبدأ بالتخطيط لعطلتك الصيفية هذا العام؟ إليك كل ما يجب أن تعرفه

سياحة
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
هل يجب أن تبدأ بالتخطيط لعطلتك الصيفية هذا العام؟ إليك كل ما يجب أن تعرفه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تسبب فيروس كورونا المستجد في إلغاء العديد من مخططاتنا لعطلة الربيع، خاصة أن بعض الأشخاص اضطروا لتأجيل رحلات سفرهم إلى وقت آخر، حتى ينتهي كابوس فيروس كورونا المستجد.

ولكن، ماذا سيحدث للإجازة الصيفية؟ هل سيكون السفر آمناً ومقبولاً خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز؟ أسئلة كثيرة تجول في خاطرنا، وتبقى الإجابة مبهمة.

إليك ما يجب معرفته قبل وضع خطط عطلتك الصيفية
قرار إغلاق الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا يدخل حيز التنفيذ. Credit: Destination BC

ومع إغلاق الحدود الدولية وتوقيف آلاف الرحلات من حول العالم، قد يترتب على ذهابك إلى أي مكان، ما عدا البقالة، بعض العواقب الوخيمة.

وبعد أن أمضت الكندية، تيريزا بانر، 50 ساعة لتخطيط رحلتها إلى أوروبا، في منتصف مايو/ أيّار، تبقى بانر في حيرة من أمرها حول نجاح خطة سفرها أم فشلها.

وينطبق الحال ذاته على الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، والتي تم الإعلان رسمياً عن تأجيلها إلى عام 2021. ليس ذلك فحسب، وإنما أغلقت ديزني لاند، جميع مرافقها حتى نهاية مارس/ آذار. 

إليك ما يجب معرفته قبل وضع خطط عطلتك الصيفية
تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بطوكيو حتى عام 2021.

وبذلك، تنصح وزارة الخارجية الأمريكية بعدم السفر، وتحيل الأشخاص إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، "CDC"، لمزيد من المعلومات.

ولم تنشر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها جدولاً زمنياً يوضح الوقت المناسب لإستئناف الرحلات الجوية بشكل آمن.

ولكن، يشير بعض الباحثين في مجال الصحة إلى أن قيود السفر يمكن أن تستمر لفترة أطول بكثير من بضعة أشهر. وبدوره، قال عالم الأوبئة في ولاية بنسلفانيا، ماسيج بوني، لـCNN: "ستكون الأمور صعبة جداً لمدة 12 شهراً أو أكثر".

وتقول كومي سميث، وهي أستاذة مساعدة في علم الأوبئة بجامعة "مينيسوتا"، إنه سيتم الإعلان عن قرار سماح الخروج من المنزل بأمان، عند السيطرة على انتقال فيروس كورونا المستجد. 

إليك ما يجب معرفته قبل وضع خطط عطلتك الصيفية
إغلاق حديقة شجرة جوشوا الوطنية، التي تبعد ساعتين ونصف عن مدينة لوس أنجلوس. ومن غير المعروف موعد افتتاحها مرة أخرى. Credit: Courtesy Hannah Schwalbe/NPS

وفي هذه المرحلة، أوضحت كومي لـCNN أنه لا يستطيع أحد تحديد الفترة الزمنية التي سيتوقف فيها انتشار الفيروس. وبالطبع، يعتمد ذلك على كيفية استجابة الأشخاص للقيود والإجراءات الإحترازية. 

ولكن، يقترح خبراء السفر أن هذا هو الوقت المثالي لإجراء بعض البحث حول رحلتك المقبلة.

وتقول أماندا هيلز، رئيسة "Hills Balfour"، وهي وكالة علاقات عامة في لندن تمثل عشرات الوجهات والفنادق الدولية: "دعنا الآن نأخذ بعض الوقت بهدف الإستكشاف الإفتراضي والتعمق في الوجهات السياحية والحلم بالمكان التالي".

نشر