عبارة "تزين" جوازات السفر بظل كورونا..كيف ودعت دبي مسافريها المغادرين؟

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
في ظل فيروس كورونا.. ما هي الرسالة التي قدمتها دبي للمسافرين المغادرين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، أطلقت دبي مبادرة تبعث على الأمل من أجل المسافرين الذين يعودون إلى أوطانهم.

وأطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ملصقاً توديعياً خاصاً لرعايا الدول الذين غادروا دولة الإمارات للعودة إلى أوطانهم من مطار دبي الدولي. 

ويحمل الملصق الدائري عبارة تقول: "رافقتكم السلامة.. إلى لقاء قريب"، وتم وضعها على جوازات السفر الخاصة بالمسافرين. 

وفي ظل قيود السفر التي فرضتها مختلف الدول نتيجة تفشّي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وجد العديد من المسافرين أنفسهم عالقين بدون طريقة للعودة إلى أوطانهم.

واعتباراً من 12 أبريل/نيسان، أعلنت شركة طيران الإمارات استئنافها لعمليات نقل المسافرين إلى بعض الوجهات من المبنى 3 في مطار دبي الدولي، بحسب ما ذكره الحساب الرسمي لمطارات دبي عبر موقع "تويتر". 

وبحسب ما ذُكر في بيان سابق من المكتب الإعلامي لحكومة دبي في 3 أبريل/نيسان، كشفت مطارات دبي أن العمل يجري لإنهاء إجراءات المسافرين العالقين الذين اضطروا للبقاء في مطار دبي الدولي، والذي بلغ عددهم 91 مسافراً ومسافرة، نتيجة تعليق غالبية رحلات الطيران للركاب اعتباراً من 24 مارس/آذار في إطار التدابير الوقائية المُكثفة التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

نشر