في جنوب أفريقيا.. أسود تستغل الحياة بدون بشر وتسترخي على طريق خال

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
نتيجة الإغلاق بجنوب أفريقيا.. الأسود تسترخي على طريق خالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- من الماعز في ويلز، إلى الخنازير البرية في إيطاليا، يبدو أن الحيوانات تتكيف بشكل جيد مع الحياة بدون وجود البشر أثناء تفشّي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". ويمكننا رؤية ذلك أيضاً خلال هذه الصور للأسود المسترخية في "حديقة كروجر الوطنية" في جنوب أفريقيا.

وتُظهر الصور عددا من الأسود وهي تتمدد مسترخياً على طريق خال، ويبدو أنها لا تبدو منزعجة من وجود المصور، وهو حارس في الحديقة يُدعى ريتشارد سوري.

نتيجة الإغلاق بجنوب أفريقيا.. الأسود تسترخي على طريق خالي
صور تُظهر الأسود وهي تستلقي على طريق خالي في "حديقة كروجر الوطنية" بجنوب أفريقيا. Credit: Richard Sowry/Kruger National Park

وخلال تغريدة، قالت الحديقة إن الأسود كانت تستلقي على الطريق خارج مخيم "Orpen Rest Camp" في فترة الظهيرة. 

وخلال حديثه مع CNN، قال المتحدث باسم الحديقة، إسحاق فاهلا: "الاستلقاء على الطريق خلال النهار أمر غير عادي، لأنه خلال الظروف العادية، يوجد هناك حركة مرور تدفع بهم إلى الأدغال".

نتيجة الإغلاق بجنوب أفريقيا.. الأسود تسترخي على طريق خالي
تم إغلاق "حديقة كروجر الوطنية" كجزء من إغلاق على مستوى البلاد في جنوب أفريقيا. Credit: Richard Sowry/Kruger National Park

ومع أن هذه الصور مدهشة، إلا أن فاهلا أشار إلى أن الإغلاق لم يؤدي إلى تغييرات كثيرة عندما يأتي الأمر لسلوك الحيوانات.

وشرح قائلاً: "إنها تشغل فقط أماكن يتجنبونها عادةً عندما يوجد سياح"، ثم أضاف: "يجب أن يتذكر الأشخاص أن حديقة كروجر الوطنية لا تزال منطقة برية إلى حد كبير، وخلال غياب البشر، تكون الحياة البرية أكثر نشاطاً". 

ورغم منع الزوار من الدخول، إلا إن توصيل الطعام، وتوفير الوقود، وخدمات الأمن والطوارئ، وعمليات جرائم الحياة البرية لا تزال مستمرة، حسب ما ذكرته المنتزهات الوطنية الجنوب إفريقية (SANParks) في بيان. 

وأعلن رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوسا، في البداية عن إغلاق لمدة 21 يوما، ولكنه مدد الإجراءات إلى نهاية الشهر على الأقل، حسب ما ذُكر في إعلان صدر في 8 أبريل/نيسان.  

نشر