من الفضاء..هكذا تغيرت قنوات البندقية الأيقونية في إيطاليا بسبب جائحة فيروس كورونا

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
من الفضاء..هكذا تغيرت قنوات البندقية الأيقونية بسبب جائحة فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدرت وكالة الفضاء الأوروبية صورتين لمدينة البندقية في إيطاليا، الفارق الزمني بينهما هو عام واحد، مما يسلط الضوء على تأثير جائحة فيروس كورونا على مجاريها المائية الشهيرة.

وتظهر الصورتان، إحداهما التقطت في 13 أبريل/نيسان هذا العام وأخرى التقطت في 19 أبريل/نيسان عام 2019، مدى انخفاض عدد القوارب في الطريق الرئيسي للمدينة الإيطالية بشكل كبير منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وتشتهر البندقية، الواقعة في شمال شرق إيطاليا في خليج مغلق في البحر الأدرياتيكي، بشبكتها من الممرات المائية.

ولكن منذ أن أعلنت إيطاليا إغلاقها في 8 مارس/آذار، أصبحت المدينة، المزدحمة عادةً بالسياح، فارغة تقريباً.

وتظهر الصورتان أن هذا قد أثر على الحركة المرورية في المدينة.

وتم التقاط الصور بواسطة القمر الصناعي "Sentinel-2" التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، وهو جزء من برنامج "Copernicus" التابع للمفوضية الأوروبية لمراقبة الأرض وأي تغييرات تطرأ على البيئة.

من الفضاء..هكذا تغيرت قنوات البندقية الأيقونية بسبب جائحة فيروس كورونا
أصدرت وكالة الفضاء الأوروبية صورتين بالأقمار الصناعية، الفارق الزمني بينهما عام، لمدينة البندقية، مما يظهر تأثير إغلاق المدينة، بسبب فيروس كورونا، على مجاريها المائية المكتظة في العادة Credit: ESA

وكان لإجراءات الإغلاق المختلفة المطبقة على الصعيد العالمي العديد من الآثار على البيئة.

وبعد أيام من الإغلاق، بدأ سكان البندقية في مشاركة الصور التي أظهرت سمكة مرئية في البحيرة، والتي عادة ما تحتوي على القوارب التي تدفع الرواسب من قاع المياه.

وفي هذه الأثناء، وعلى بعد آلاف الأميال في الهند، تمكن السكان من رؤية جبال الهيمالايا لأول مرة منذ عقود بسبب انخفاض تلوث الهواء.

كما أظهرت صور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها في الولايات المتحدة أن التلوث في انخفاض وسط بقاء ملايين الأشخاص في منازلهم.

وتعد إيطاليا من بين الدول الأكثر تضرراً من جائحة فيروس كورونا.

وبلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة 21 ألف و645 حالة وفاة حتى يوم الخميس، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز، مع وجود 165 ألف و155 اختباراً إيجابياً يؤكد الإصابة بالفيروس.

نشر