"أحلى فيو في مصر"..إطلالات ساحرة تبرز من وجهات سياحية مصرية

سياحة
نشر
3 دقائق قراءة
  • نورهان الكلاوي
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
دهب جنوب سينا في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد أسابيع من الإغلاق جراء فيروس كورونا، أعادت مصر افتتاح مواقعها السياحية الشهيرة أمام الزوار في بداية يوليو/ تموز الجاري، وانطلقت مبادرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بهاشتاغ يحمل عنوان "أحلى فيو في مصر"، تسعى إلى إظهار جمال المواقع السياحية داخل مصر.

وانطلقت مباردة "أحلى فيو في مصر" من خلال مجموعة "Travel Secrets Club" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهي مجموعة خاصة بمشاركة التجارب السياحية ونصائح السفر.

معبد فيلة
معبد فيلة في أسوان ضمن مشاركات هاشتاج "أحلى فيو في مصر" Credit: Kareim Hassan

وأوضح مؤسس مجموعة "Travel Secrets Club" عبر "فيسبوك"، بهاء الدين فاروق، لموقع CNN بالعربية، أنه يتم مشاركة العديد من التجارب السياحية الخاصة برحلات المسافرين من جميع أنحاء العالم عبر مجموعتهم، وهكذا جاءت فكرة إطلاق هاشتاغ خاص بنشر أفضل الإطلالات السياحية في مصر.

وشارك أعضاء المجموعة بالتعريف عن المواقع السياحية والإطلالات المميزة، والتي قد تغيب عن الكثير من المصريين، بحسب ما ذكره فاروق.

سانت كاترين في جنوب سيناء
إطلالة ساحرة لسماء الليل من سانت كاترين في جنوب سيناء ضمن مشاركات هاشتاغ "أحلى فيو في مصر" Credit: Eslam Sophe

وقال فاروق: "بما أن هذه الفترة لا يوجد فيها سفر دولي لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، واقتصار الرحلات على السياحة الداخليه فقط، فقد أطلقنا هاشتاغ "أحلى فيو في مصر" لتشجيع الشباب في نشر صور تظهر جمال الأماكن السياحية داخل مصر.

وتهدف المبادرة إلى تعريف الشباب بأفضل الأماكن السياحية المميزة داخل مصر والتشجيع على زيارتها، إذ لا يعرف العديد من الشباب بأن مصر تتميز بوجود العديد من المناطق ذات الإطلالات الرائعة والمميزة، والتي تضاهي أفضل المواقع السياحية حول العالم. 

بحر الرمال الأعظم
إطلالة للغروب من بحر الرمال الأعظم في الصحراء الغربية Credit: mohamed elessawy

وأشار فاروق إلى أن إدارة المجموعة فوجئت بعدد المشاركات الهائل من الأعضاء، الذي يتجاوز عددهم 2 مليون عضو، للإطلالات الرائعة من المعالم السياحية داخل مصر.

ومن بين أبرز الإطلالات وأكثرها تفاعلاً، هي الإطلالات البحرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مرسى مطروح والإسكندرية، والبحر الأحمر في شرم الشيخ ومرسى علم، وفقاً لما ذكره فاروق.

جبل موسى في جنوب سيناء
إطلالة فوق السحاب من أعلى جبل موسى في جنوب سيناء Credit: Lolo elameen

ومن بين أبرز الصور التي ظهرت ضمن المشاركات، هي صورة لشروق الشمس من فوق جبل موسى. 

مسجد الصحابة في شرم الشيخ
إطلالة لمسجد الصحابة في شرم الشيخ Credit: @martincoffee

ومن وجهة نظر فاروق، تتميز الوجهات السياحية في مصر بتنوعها المذهل وتاريخها العريق، كما أنها تقدم للسائح تجربة فريدة متنوعة من سياحة مائية، ودينية، وعلاجية، وتاريخية.

وأضاف فاروق أن مصر تُلبي أذواق كافة السياح، بأسعار متواضعة، كما أنها تتميز بسهولة الوصول إلى معظم وجهاتها السياحية مع انتشار وسائل النقل المتنوعة حالياً للتنقل بين المدن المختلفة.

ويرى فاروق أن أكثر ما يميز مصر كوجهة سياحية هو موقعها الجغرافي المتميز وسط العالم واعتدال مناخها خلال فصلي الصيف والشتاء، مما يساعد على زيارة هذه الوجهات في أي وقت من العام.

والجدير بالذكر أن الهاشتاغ انتشر على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي في مصر.

نشر