ستة قتلى ودمار واسع يخلفه الإعصار "بام" في جزيرة فانواتو بالمحيط الهادئ

العالم
نشر
ستة قتلى ودمار واسع يخلفه الإعصار "بام" في جزيرة  فانواتو بالمحيط الهادئ
آثار الإعصاربام ، أشجار تحطمت جراء الإعصار في جزيرة كيريباتي، 13 مارس/ آذار 2015

(CNN)-- قتل ستة أشخاص على الأقل في بوت فيلا، عاصمة جزيرة فانواتو، بسبب الدمار والفيضانات التي خلفها الإعصار المداري "بام" الذي ضرب الجزيرة، بحسب ما أكدت المتخصصة في الاتصالات بمنظمة اليونسيف، التابعة للأمم المتحدة، اليس كليمنت، نقلا عن مسؤولين حكوميين.

وقال العاملون بالصليب الأحمر، إن هناك "دمارا لا يصدق" خلفه الإعصار المداري "بام" الذي ضرب بورت فيلا عاصمة جزيرة فانواتو، بحسب ما أعلنت المنظمة السبت.

وأبلغت كليمنت  CNN بأن عدد القتلى هو فقط في وسط بورت فيلا، ومن الصعب الوصول إلى المناطق الواقعة خارج العاصمة، حيث يتوقع أن يكون هناك دمار اكبر، نظرا لتدني معايير البناء.

وقالت بأنها "قضت الليل غارقة في حمام، وكل ما كنت استطيع التفكير فيه في ذلك الوقت هو الناس الذين ربما يقومون فعليا بتسلق أشجار جوز الهند في محاولة للبقاء على قيد الحياة، والتشبث أمام الرياح العاتية."

وقال الصليب الأحمر الأسترالي في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأنه سيكون هناك "حاجة لمساعدات ضخمة، العديد من الناس فقدوا منازلهم، المأوى والطعام والماء هي أولوية عاجلة."

ويقول خبراء الأرصاد الجوية بأن حدة الإعصار قد خفت قليلا، ولكنه ما يزال يضرب الجزيرة بعد ساعات من الرياح العاتية والأمطار الغزيرة.

نشر