الصين .. الطفل بـ 3250 دولاراً واعتقال 4 شبكات بيع الكترونية

الصين .. الطفل بـ 3250 دولاراً واعتقال 4 شبكات بيع الكترونية

اخترنا لكم
آخر تحديث الجمعة, 28 فبراير/شباط 2014; 02:11 (GMT +0400).

بكين، الصين – ضبطت الصين أربع شبكات لتجارة الأطفال، واعتقلت أكثر من ألف شخص يستخدمون المواقع الالكترونية والرسائل السريعة في تجارة الأطفال، بسحب ما أعلنت السلطات الصينية الجمعة.

وقالت وزارة الأمن العام الصينية في بيان على موقعها على الانترنت، إنه تم انقاذ 382 طفلاً، في وقت سابق من شهر فبراير الجاري، في 27 إقليما على امتداد الصين، ووضحت الوزارة أن عدد المعتقلين المشبه في تورطهم ببيع أطفال رضع، عبر الانترنت بلغ 1094 شخصا.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتهام هذه المجموعات بالإتجار بالأطفال، من خلال تأسيس متاجر الكترونية غير شرعية تحت تحمل أسماء مثل "مراكز التبني" أو "مراكز الإعادة للبيوت".

وقالت الشرطة "إن نطاق جرائم الاتجار بالبشر غير القانونية، تحول إلى الانترنت خلال السنوات الأخيرة، ما سبب صعوبات في أعمال التحقيقات". وتعهدت وزارة الأمن العام بتعزيز حملة لمحاربة الاتجار بالبشر، مؤكدة أن لديها القدرة للتعامل مع "أي نوع من الجرائم الماكرة".

وتفيد وسائل إعلام محلية، بأن 27 متهما اعتقلوا في إقليم سيتشوان جنوب الصين، حيث تم انقاذ 13 طفلا. كما تم اعتقال 43 مشتبها فيهم وانقاذ 11 طفلا في إقليم أنهوي شرق البلاد. واعترفت امرأة اعتقلتها الشرطة في مدينة ليشان بإقليم سيتشوان بشراء طفلتين، بحسب ما ذكر التلفزيون الصيني الرسمي. كما اعترف زوجان في الثلاثينات من العمر، بشراء طفل من زوجين مراهقين عن طريق الانترنت، ودفعا ما يقارب 3 آلاف و 250 دولاراً ثمنا له.

وقد أصبحت تجارة الأطفال تؤرق السلطات الصينية، حيث يبحث التجار الربح من تنامي الطلب، في الصين وخارجها، على الأطفال الأصحاء، من قبل أزواج مفترضين يرغبون بالتبني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصين .. الطفل بـ 3250 دولاراً واعتقال 4 شبكات بيع الكترونية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}