بعد الحرائق والجفاف.. فيضانات وانزلاقات طينية بجنوب كاليفورنيا

بعد الحرائق والجفاف.. فيضانات وانزلاقات طينية بجنوب كاليفورنيا

العالم
نُشر يوم السبت, 01 مارس/آذار 2014; 01:44 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:40 (GMT +0400).
بعد الحرائق والجفاف.. فيضانات وانزلاقات طينية بجنوب كاليفورنيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تهدد الأمطار الموسمية والانزلاقات الطينية جنوبي كاليفورنيا بعد أسوأ موجة جفاف تشهدها الولاية منذ 100 عام.

وتسببت موجة الجفاف غير المسبوقة في سلسلة حرائق التهمت مساحات واسعة من الأحراش الجافة في مقاطعة لوس أنجلوس.

ودعت السلطات لإخلاء آلاف المساكن في  مقاطعتي لوس أنجلوس وفينتورا بعد هطول غزير للأمطار وفيضان  الأودية بالمنطقة وزاد من تفاقم الوضع احتراق الأحراش بالهضاب المحيطة، التي كانت ستشكل حاجزا طبيعيا يمنع تدفق المياه والانزلاقات الطينية.

وقال تيم ستوب، قائد الشرطة في منطقة غلينودرا، إن الانزلاقات الطينية دمرت منزلين على الأقل."

وحول تقلبات الطقس، قال رايان فريند، من منطقة غليندورا، وهو يراقب تدفق المياه : ""قبل 20 دقيقة فقط كان الجو مختلفا تماما."

وبدورها، تذمر زوجان، عثر عليهما فوق الأشجار بعدما أحاطت بهما مياه نهر لوس انجلوس، الذي ارتفع منسوبه جراء الفيضانات: شهدنا قبل فترة حرائق، ثم فترة جفاف والآن أمطار موسمية.. لقد مللنا من التغييرات الجوية التي لا يمكن التنبؤ بها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد الحرائق والجفاف.. فيضانات وانزلاقات طينية بجنوب كاليفورنيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}