خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

طفل يقوم بسفرة أحلامه قبل أن يفقد نور عينيه قريبا

طفل يقوم بسفرة أحلامه قبل أن يفقد نور عينيه قريبا

اخترنا لكم
نُشر يوم الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 03:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 02:37 (GMT +0400).

(CNN)-- مثلما جرى لشقيقيه الأكبر، في يوم ما سيصاب الطفل لويس كوربيت بالعمى، حيث يعاني ثلاثتهم من خلل جيني يدمّر الرؤية مع تقدم العمر، لكن بالنسبة إلى أصغر الأشقاء الخمسة، ذلك اليوم سيأتي أسرع من البقية.

وقالت والدة لويس، كاترين لـCNN في اتصال هاتفي من مقر سكانهم في نيوزيلندا "لقد كان العام الماضي صعبا على لويس المسكين، لاسيما بعد أن عرف أنّ حالته تتسارع."

ولمواجهة الحقيقة الصعبة قريبا، والتي ستجعل من الطفل لويس ضريرا، وبالتالي عدم رؤية العالم من حوله، قررت العائلة أن تنظم له رحلة حول العالم. وقالت والدته "سنحاول هذا العام أن نملأ عينيه بأكثر ما يمكن من الصور الجميلة--والدة الطفل."

وطلبت العائلة من لويس أن يضع لائحة بالأماكن التي يرغب في زيارتها، فأوضح أن يريد زيارة "غراند كانيون" وشلالات "نياغارا" ومبنى "إمباير ستيت" وأيضا المقر الرئيس لشركة "غوغل" وحضور مباراة من دوري السلة للمحترفين الأمريكي يكون فيها فريق بوسطن  سلتيكس طرفا.

ووجدت العائلة في جار لها يعمل في بوسطن خير سند، حيث تضامن مع عدد من أعضاء إدارته لتوفير مستلزمات الرحلة وتكاليفها.

وصادف أن لدى زوجة الجار ابنا يبلغ 21 عاما من العمر، يعاني من نفس المرض. كما بلغت المصادفة مداها حيث أن زوجها هو مالك نادي بوسطن سلتيكس.

وبناء على ذلك شهد برنامج الرحلة تغييرات بسيطة ولكنها رمزية حيث سيكون أمام لويس فرصة مشاهدة المباراة من مكان ممتاز وكذلك حضور أطفال فاقدين للبصر وهم ينشدون، ثم زيارة مصحة ماساشوسيتس للعيون، التي تعدّ من ضمن الأفضل في العالم.

وهناك ربما يتحول ما كان مفترضا أن يكون "حفل الوداع للبصر" إلى مجرد محطة ضمن جولة أحلام للولايات المتحدة قام بها عندما كان في 12 من العمر--جارة الطفل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طفل يقوم بسفرة أحلامه قبل أن يفقد نور عينيه قريبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}