العثور على 21 جثة من ضحايا انهيار طيني بولاية واشنطن الأمريكية

العالم
نشر
العثور على 21 جثة من ضحايا انهيار طيني بولاية واشنطن الأمريكية

(CNN)-- بلغت حصيلة انهار طيني في مقاطعة سنوهومش بولاية واشنطن 21 قتيلاً، تم العثور عليهم، في حين ما يزال 30 شخصاً في عداد المفقودين.

وفي صلاة الأحد دعا القس غاري راي، جمعاً من المصلين في كنيسة أوسو، إلى رفع أيديهم إلى السماء بالدعاء، وأوسو ضاحية ريفية تقع بين ارلنغتون و دارنغتون، تعرضت لانهيار طيني نهاية الأسبوع، ابتلع منازل وأدى إلى مقتل 21 شخصاً، حتى الآن، فيما لا يزال البحث جارياً عن 30 مفقوداً.  

  وقال حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي لـ CNN، إنه يأمل بحدوث معجزة "ولاية الاتحاد .. سنعمل كل في ما في وسعنا للبحث عن تلك المعجزة، والاعتناء بتلك العائلات المتضررة."

عدد الأشخاص المفقودين منذ الانهيار الذي وقع في 22 مارس/ آذار، انخفض السبت إلى 30 بعدما كان 90، بحسب المسؤولين، وبالإضافة إلى 21 تأكد موتهم، تم اكتشاف 4 تحت الركام، بحسب ما أفاد جاسون بيرمان، مدير برنامج في إدارة الطوارئ مقاطعة سنومش، مساء الأحد في مؤتمر صحفي.

وأكد إنسلي أن المسؤولين سيكون في حالة تأهب للإنقاذ، مادام هناك احتمال للعثورعلى ناجين. وأبدى حزنه العميق بسبب الضحايا لكنه عبر أيضاً عن دهشته للشجاعة والروح التي أبداها الأشخاص المعنيين بعمليات البحث.

ويقول مسؤولون في إدارة الطوارئ، بأنهم كانوا يتوقعون على مدار الأسبوع، بأن ينخفض عدد الأشخاص المفقودين، بشكل كبير. وأوضح بيرمان أن هناك صعوبة في تحديد هوية الضحايا، في الوقت الذي تستمر فيه عمليات البحث، وفسر صعوبة تحديد هويات الضحايا، بأن المنقذين لا يعثرون على جثث الضحايا بحالة جيدة.

نشر