زلزال بقوة 7.6 بمقياس ريختر وتحذير من تسونامي بجنوب المحيط الهادي

زلزال بقوة 7.6 بمقياس ريختر وتحذير من تسونامي بجنوب المحيط الهادي

العالم
نُشر يوم الأحد, 13 ابريل/نيسان 2014; 01:36 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:19 (GMT +0400).
زلزال بقوة 7.6 بمقياس ريختر وتحذير من تسونامي بجنوب المحيط الهادي

صورة أرشيفية لشاظئ بجزر سليمان

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—ضرب زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر جنوب المحيط الهادي، مساء السبت، الأمر الذي دفع بمركز تسونامي إلى إصدار تحذير من إمكانية تشكل أمواج "تسونامي."

تحذير التسونامي شمل دولا مثل جزر سليمان وبابوا نيو غينيا وفوانواتو إلى جانب ناورو.

وبحسب المركز الجيولوجي الأمريكي فإن التقديرات الأولية أشارت إلى أن قوة الزلزال بلغت 8.3 درجة على مقياس ريختر ضرب بعمق ستة أميال (نحو عشرة كيلومترات) على بعد 60 ميلا من منطقة كيراكيرا بجزر سليمان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زلزال بقوة 7.6 بمقياس ريختر وتحذير من تسونامي بجنوب المحيط الهادي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}