زلزال بشدة 6.4 ريختر يضرب جنوب المكسيك ولا أنباء عن ضحايا

زلزال بشدة 6.4 ريختر يضرب جنوب المكسيك ولا أنباء عن ضحايا

العالم
نُشر يوم الخميس, 08 مايو/أيار 2014; 10:11 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:19 (GMT +0400).
زلزال بشدة 6.4 ريختر يضرب جنوب المكسيك ولا أنباء عن ضحايا

مكسيكو سيتي، المكسيك (CNN)- هز زلزال قوي جديد، بلغت شدته 6.4 درجة على مقياس ريختر، جنوب المكسيك ظهر الخميس، بتوقيت العاصمة مكسيكو سيتي، ولم تتوافر أي أنباء فورية عن سقوط ضحايا.

وضرب الزلزال الجديد ولاية"غويرو" الجنوبية بعد أقل من شهر على زلزال سابق بقوة 7.2 درجة، هز نفس المنطقة في 18 أبريل/ نيسان الماضي، والذي قالت السلطات المكسيكية إنه لم يتسبب بأضرار كبيرة.

وذكر المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي أن زلزال الخميس يبعد حوالي 65 ميلاً، أي نحو 105 كيلومترات، إلى الشمال الغربي من مدينة "أكابولكو"، وحوالي 188 ميلاً، 300 كيلومتر، إلى الجنوب الغربي من العاصمة المكسيكية.

ورغم أن المركز الأمريكي ذكر في البداية أن شدة الزلزال بلغت 6.8 درجة، عاد وخفضها إلى 6.4 درجة على مقياس ريختر.

ولم تتوافر لـCNN أي معلومات إضافية عن أي خسائر محتملة نتيجة الزلزال، الذي أثار حالة من الهلع في العديد من المناطق، بما فيها العاصمة مكسيكو سيتي، ودفع السكان إلى النزول بالشوارع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زلزال بشدة 6.4 ريختر يضرب جنوب المكسيك ولا أنباء عن ضحايا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}