لغز عمره 500 عام.. حطام محتمل لسفينة مكتشف أمريكا كريستوفر كولومبوس

لغز عمره 500 عام.. حطام محتمل لسفينة مكتشف أمريكا كريستوفر كولومبوس

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 13 مايو/أيار 2014; 09:40 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:15 (GMT +0400).
لغز عمره 500 عام.. حطام محتمل لسفينة مكتشف أمريكا كريستوفر كولومبوس

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—بعد أكثر 500 عام على فقدان سفينة "سانتا ماريا،" السفينة الرئيسية في الرحلة الأولى للمستكشف، كريستوفر كولومبس إلى أمريكا، يعتقد باحث أن هناك دلائل تشير إلى احتمال كونها غرقت قبالة سواحل تاهيتي وذلك بعد العثور على حطام قديم في المنطقة.

وقال المستكشف البحري، باري كيلفورد والذي يقول فريقا اكتشف ويحقق بالحطام قبالة سواحل تاهيتي: "هذا الاكتشاف هو عبارة عن جبل ايفيرست بالنسبة لحطام السفن بالعالم بالنسبة لي."

ويستند كليفورد البالغ من العمر 68 عاما وفريقه في اعتقادهم أن هذا الحطام يعود بالفعل إلى سفينة سانتا ماريا التي فقدت في العام 1492 على عثورهم على مدفع يهود للقرن الخامس عشر يُظن أنه تابع للسفينة الشهيرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لغز عمره 500 عام.. حطام محتمل لسفينة مكتشف أمريكا كريستوفر كولومبوس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}