صحف العالم: محاكمة 4 عسكريين إسرائيليين في تركيا غيابيا

صحف العالم: محاكمة 4 عسكريين إسرائيليين في تركيا غيابيا

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 08:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
تمت محاكمة الجنرالات الأربعة غيابيا بسبب تورطهم في الهجوم على سفينة مرمرة عام 2010

تمت محاكمة الجنرالات الأربعة غيابيا بسبب تورطهم في الهجوم على سفينة مرمرة عام 2010

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها إصدار مذكرة في تركيا للقبض على أربعة جنرالات إسرائيليين بسبب تورطهم في الهجوم على قافلة الحرية عام 2010، واجتماعات تعقد في السعودية لبحث الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا خلال موسم الحج.

يديعوت أحرونوت

أصدرت محكمة تركية مذكرة بإلقاء القبض على أربعة من جنرالات الجيش الإسرائيلي، الذين تحملهم تركيا المسؤولية في الهجوم على قافلة الحرية التي كانت متجهة إلى قطاع غزة عام 2010.

وطالبت المحكمة الإنتربول بإصدار مذكرة اعتقال دولية للجنرالات الأربعة، بعد أن كانت قد وجهت التهم إليهم رسميا في مايو/ أيار 2012 بسبب مشاركتهم في الهجوم على سفينة مرمرة، ما أدى إلى مقتل عشرة مواطنين أتراك.

وستتم محاكمة العسكريين الأربعة غيابيا في المحكمة السابعة بإسطنبول، في حين طالب فريق الاادعاء بالحكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

ذا غارديان

أعلنت مؤسسة سويسرية تساعد الناس على إنهاء حياتهم عن تقديم خدمة جديدة، وهي مساعدة كبار السن ممن لا يعانون أمراضا خطيرة على إنهاء حياتهم.

وأضافت المؤسسة خدمة "الانتحار بسبب الكبير في العمر" إلى قائمة النقاط التي سيتم مناقشتها في اجتماعات المؤسسة، ما يسمح للأشخاص الكبار في السن ممن يعانون من مشاكل نفسية وجسدية ذات علاقة بالعمر الطويل بإنهاء حياتهم.

وتسمح سويسرا باتخاذ إجراءات تسمح حتى للأشخاص الأصحاء باستخدام مثل هذه الخدمات للانتحار. ولكن تختلف المقاييس والمعايير من مؤسسة إلى أخرى.

نيويورك تايمز

أدى انتشار فيروس الكورونا في السنة الأخيرة إلى انخفاذ أعداد الحجاج إلى مكة إلى المليونين، بعد أن كان متوقعا وصول عددهم إلى ثلاثة ملايين.

ولعل قضية منع انتشار الفيروسات القاتلة في الحج أصبحت ضرورية جدا، وكانت موضوعا للنقاش بين علماء سعوديين وأوروبيين، والذي عقد في وزارة الصحة السعودية، التي تعمل على وضع خطة للعمل لحماية الحجاج من انتشار المرض.

ومن بين أبرز الخطوات التي ستتبعها السلطات السعودية: منع الحجاج من جلب الأطعمة، وستتم مراقبة العاملين في المطابخ والتأكد من نظافتهم التامة، كما ستتم مراقبة إضافة مادة الكلور إلى الماء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: محاكمة 4 عسكريين إسرائيليين في تركيا غيابيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}