صحف العالم: جورج كلوني يتطلع لرئاسة أمريكا

صحف العالم: جورج كلوني يتطلع لرئاسة أمريكا

صحف دولبة
آخر تحديث الأحد, 01 يونيو/حزيران 2014; 04:05 (GMT +0400).
الممثل الأمريكي جورج كلوني

الممثل الأمريكي جورج كلوني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها مصادر تؤكد رغبة جورج كلوني في الانتقال للعمل السياسي، ودعوة خامنئي الإيرانيين لزيادة نسبة السكان في إيران تثير الجدل.

ديلي ميل

أكدت مصادر مقربة من الممثل الأمريكي جورج كلوني أن النجم السينمائي يفكر في الانتقال للعمل بالمجال السياسي.

وأضافت المصادر أن كلوني يفكر بإجراء هذه الخطوة بعد زواجه من المحامية البريطانية أمل علم الدين في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال كلوني إنه يأمل بلعب دور أكبر في الحزب الديمقراطي بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه يتطلع إلى الترشح لمنصب الرئاسة في المستقبل.

نيويورك تايمز

قال مسؤولون في الأمم المتحدة إن مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن، والذي يغطي مساحة تصل إلى 6 ميل مربع، يمكن أن يمتد إلى مساحة تتجاوز مساحة مخيم الزعتري، الذي يؤوي حاليا أكثر من 100 ألف لاجئ سوري.

ويثير استمرار تدفق اللاجئين السوريين مخاوف لدى المسؤولين الأردنيين من حدوث مشاكل اجتماعية وسياسية، في الوقت الذي يواجه فيه الأردن ضغوطات دولية للإبقاء على جزء من الحدود مفتوحة مع سوريا.

غير أن المسؤولين الأردنيين أكدوا تعلمهم الدرس من أخطاء مخيم الزعتري، لتفاديها في المخيم الجديد، إذ يقيم لاجؤون سوريون من منطقة واحدة في وطنهم الأم داخل حي واحد في المخيم لخلق جو من الألفة مشابهة لأجوائهم السابقة.

ذا غارديان

طالب المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، الإيرانيين بزيادة النسل، وهو ما قد يضع قيودا على منتجات تحديد النسل، ويعرض حقوق المرأة والصحة العامة للخطر.

وقال خامنئي إن زيادة نسبة سكان إيران، البالغ عددهم 76 مليون نسمة، سيقوي الهوية الوطنية، ويحارب جميع أشكال طمس الهوية الإيرانية والإسلامية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: جورج كلوني يتطلع لرئاسة أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}