صحف العالم: سوريا وأفغانستان أقل دول العالم أمانا

صحف العالم: سوريا وأفغانستان أقل دول العالم أمانا

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 09:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
شاب سوري يحمل طفلة أصيبت نتيجة للقصف بالبراميل المتفجرة في حلب

شاب سوري يحمل طفلة أصيبت نتيجة للقصف بالبراميل المتفجرة في حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من التطورات والأخبار ومنها تحذيرات للسعودية من انتشار فيروس الكورونا خلال موسم الحج، وسوريا تحتل المرتبة الأولى بدل أفغانستان في قائمة أقل دول العالم أمانا.

يو اس ايه توداي

قالت منظمة الصحة العالمية إن على السعودية بذل المزيد من الجهود لمقاومة انتشار فيروس كورونا قبل بدء موسم الحج، حين يتجمع ملايين المسلمين في مكة.

وسجلت المنظمة العالمية 701 حالات إصابة، إضافة إلى 249 حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، معظمهم في السعودية.

ولعل الارتفاع المفاجئ في أعداد الإصابات، وبطء تسجيلها من قبل السلطات السعودية أثار قلق المنطمة الدولية بشأن قدرة السعودية على مراقبة انتشار المرض ومحاولة وقفه.

تايمز أوف إسرائيل

طالب عدد من أعضاء الكنيست الإسرئيلي برفع الحصانة عن النائب حنين الزعبي، وطردها من الكنيست وإحالتها للقضاء بعد تصريحات لها قالت فيها إن الفلسطينيين الذي خطفوا الإسرائيليين الثلاثة "ليسوا إرهابيين."

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: "الخاطفون ليسوا هم الإرهابيون فقط، بل حنين الزعبي كذلك. لذلك يجب أن يكون عقاب الخاطفين والزعبي واحد."

وكانت حنين الزعبي قد قالت في تصريحات إذاعية إن "الخاطفين ليسوا إرهابيين، هم أشخاص ليست أمامهم طريقة لتغيير واقعهم الذي دمرته إسرائيل سوى القيام بما قاموا به."

ذا تلغراف

حلت سوريا في المركز الأول بقائمة أقل بلدان العالم أمانا، لتحل مكان أفغانستان، وفقا لتقرير صادر عن معهد السلام والاقتصاد، والذي تم إعداده قبل تطور اندلاع أعمال العنف الحالية في العراق.

وجاءت أيسلندا في المرتبة الأولى كأكثر دول العالم أمانا إضافة إلى ست دول أوروبية وكندا وأستراليا.

وتعتبر هذه السنة السابعة التي يكون فيها العالم  مكانا أكثر عنفا، إذ يتم احتساب ذلك من خلال عدة عوامل أهمها الصراعات، وعدم الاستقرار، والأمن، والقوة العسكرية، والإنفاق على الدفاع.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: سوريا وأفغانستان أقل دول العالم أمانا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}