تطورات حادثة الطائرة الماليزية... اتهامات بين موسكو وكييف وتسجيلات الطائرة إلى لندن للتحليل

تطورات حادثة الطائرة الماليزية... اتهامات بين موسكو وكييف وتسجيلات الطائرة إلى لندن للتحليل

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 22 يوليو/تموز 2014; 06:19 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
متظاهرون تجمعوا أمام السفارة الأوكرانية في كوالالمبور احتجاجا على الحادثة

متظاهرون تجمعوا أمام السفارة الأوكرانية في كوالالمبور احتجاجا على الحادثة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال وزير الدفاع البلجيكي إن طائرة عسكرية بلجيكية من طراز "امبارير" في طريقها إلى كييف لنقل تسجيلات الطائرة الماليزية إلى لندن لتحليلها والتحقيق في أسباب الحادث، في الوقت الذي اتهمت فيه الحكومة الأوكرانية موسكو بأنها المسؤولة عن إطلاق الصاروخ الذي أدى إلى إسقاط الطائرة الماليزية MH17.

في تلك الأثناء، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ستدفع من أجل تحقيق كامل في الحادث.

فقد قال فيتالي نايدا، مدير وحدة سرية المعلومات، خلال مقابلة مع CNN: "لقد قام مسؤول روسي مدرب بطريقة محترفة، ومجهز تقنيا بالضغط على الزر الذي أطلق صاروخا لإسقاط الطائرة،" رأي تؤيده الحكومة الأوكرانية وبشدة.

من جهته، قال الرئيس الروسي إنه سيدفع من أجل إجراء تحقيق كامل، غير أن السيناتور جون ماكين أكد أنه "لا يمكن تصديق أي شيء يقوله بوتين."

وتم الاثنين نقل جثث الضحايا إلى مدينة خاركيف الأوكرانية، لنقلها لاحقا إلى هولندا، وإخضاعها للفحوص  المخبرية، على أن يتسلم ذوو الضحايا الجثامين بعد انتهاء هذه الفحوص.

على صعيد آخر، سلم المقاتلون الأوكرانيون الصندوقين الأسودين للسلطات الماليزية مساء الاثنين، في الوقت الذي سيتم فيه تشكيل لجنة تحقيق دولية ستستخدم التسجيلات الموجودة على الصندوقين للتوصل إلى شرح لما حصل.

وكان مجلس الأمن قد صوت بالإجماع على تبني قرار يندد بحادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية، ويطالب بالسماح للوصول إلى موقع تحطمها لإجراء التحقيقات اللازمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تطورات حادثة الطائرة الماليزية... اتهامات بين موسكو وكييف وتسجيلات الطائرة إلى لندن للتحليل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}