إعلان للطوارئ و 87 جريحاً في كاليفورنيا جراء زلزال ضرب شمال الولاية

إعلان للطوارئ و 87 جريحاً في كاليفورنيا جراء زلزال ضرب شمال الولاية

العالم
نُشر يوم الأحد, 24 اغسطس/آب 2014; 11:27 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
رجل إطفاء يعمل على احتواء حريق نجم عن الزلزال في مدينة نابا بولاية كاليفورنيا 24 أغسطس/ آب 2014

رجل إطفاء يعمل على احتواء حريق نجم عن الزلزال في مدينة نابا بولاية كاليفورنيا 24 أغسطس/ آب 2014

(CNN)-- أعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون حالة الطوارئ في الولاية إثر زلزال ضرب ناحيتها الشمالية بقوة 6 درجات صباح الأحد، فيما أعلنت مصادر طبية عن تلقى 87 شخصا العلاج في أحد المستشفيات من إصابات تعرضوا لها بسبب الزلزال.

وهز الزلزال شمال كاليفورنيا بحسب المرصد الجيولوجي الأمريكي، وتلقى 87 شخصا العلاج في مستشفى ملكة الوادي، بعد الزلزال بحسب ما أفاد مسؤولون في مدينة نابا "وكان بينهم ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة." بحسب ما ورد على موقع المدينة.

 ومن بين الحالات الحرجة طفلة صغيرة بحسب ما قال مسؤول الإطفاء في مدينة نابا جون كالانان في مؤتمر صحفي، ونجمت إصابتها عن انهيار الموقد داخل المنزل.

وهذه أقوى هزة تضرب المنطقة منذ عام 1989، ووقعت على بعد 4 أميال إلى الشمال الغربي من الوادي الأمريكي، وعلى بعد 6 أميال شمال غرب مدينة نابا، و 9 أميال جنوب شرق سونوما وفقا لمعلومات المرصد الجيولوجي الأمريكي.

وأدى الزلزال إلى قطع المياه عن وسط مدينة نابا، واندلاع بضع حرائق وفقا لإدارة الإطفاء، كما تضررت بعص المباني التاريخية في المدينة، وفقد نحو 15000 خدمة التيار الكهربائي في نابا وسونوما، بحسب ما أفادت شركة باسيفيك للغاز والكهرباء.

ووفقا لتقديرات المرصد الجيولوجي الأمريكي واستنادا إلى بعد مواقع السكان عن مركز الهزة، فإن 15000 شخص شعروا بهزة عنيفة، و 106000 شعروا بهزة قوية جدا، و 176000 شعروا بهزة قوية، و 738 شخصا شعروا بالهزة بدرجة متوسطة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعلان للطوارئ و 87 جريحاً في كاليفورنيا جراء زلزال ضرب شمال الولاية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}