صحف العالم: باكستان تواجه خطر شلل الأطفال ومراسلة أمريكية تجازف بحياتها في سوريا

صحف العالم: باكستان تواجه خطر شلل الأطفال ومراسلة أمريكية تجازف بحياتها في سوريا

صحف دولبة
نُشر يوم الخميس, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:52 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:00 (GMT +0400).
خلال تطعيم مجموعة من الأطفال في باكستان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناقلت الصحف العالمية مجموعة من العناوين كان من أبرزها أنباء عن إخلاء طهران أحد مرافق برنامجها النووي لصرف الأنظار عنه، ومراسلة أمريكية تجازف بحياتها لكتابة تقرير عن جهاديين في سوريا.

يديعوت أحرونوت

قالت مجموعة إيرانية معارضة الأربعاء إن طهران قامت سرا بإخلاء أحد المرافق المستخدمة في البرنامج النووي لإبعاده عن عيون المفتشين.

وكشف المجلس الوطني للمقاومة في إيران عن مرفق لتخصيب اليورانيوم في ناتانز، ومرفقا آخر للمياه في آراك، في الوقت الذي نفت فيه الحكومة الإيرانية هذه الادعاءات، ووصفتها بالكاذبة.

ولطالما أكدت الحكومة الإيرانية أن الهدف من برنامجها النووي سلمي، وسيستخدم في إنتاج الكهرباء.

ذا غارديان

قالت الصحيفة البريطانية إن الإعلامية الأمريكية كلاريسا وارد جازفت بحياتها، وعملت في الخفية، من أجل كتابة تقرير حول جهاديين اثنين أتيا من دول غربية للقتال إلى جانب قوات المعارضة في سوريا.

واحتوى التقرير، الذي يعرض على جزأين عبر محطة سي بي اس الأمريكية، على مقاتلين اثنين، أحدهما عضو سابق في الجيش الهولندي، والآخر أمريكي.

وبحسب الصحيفة، لم تقض وارد سوى ساعات قليلة في سوريا لاستكمال تقريرها، ولكنها كانت قد بدأت بالعمل عليه منذ يونيو/ حزيران الماضي عبر التواصل الكترونيا مع الجهاديين.

واشنطن بوست

في الوقت الذي يبدو فيه العالم عاجزا عن احتواء خطر مرض إيبولا، تواجه باكستان مرضا قديما حديثا ألا وهو شلل الأطفال.

فخلال الأسبوع الماضي، سجلت باكستان الإصابة رقم 200 خلال عام 2014، وهي نسبة الإصابة الأعلى منذ عشرات الأعوام، والتي تثير التساؤلات أيضا حول قدرة باكستان على مواجه المرض، والتغلب عليه.

وتشكل نسبة الإصابات بشلل الأطفال في باكستان ما يعادل 80 في المائة من مجموع الإصابات في العالم، كما أنها واحدة من ثلاث دول تواجه خطر تصدير المرض إلى دول مجاورة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: باكستان تواجه خطر شلل الأطفال ومراسلة أمريكية تجازف بحياتها في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}