بريطانيا: إلقاء القبض على مشتبه به خامس في التخطيط لعمليات إرهابية

بريطانيا: إلقاء القبض على مشتبه به خامس في التخطيط لعمليات إرهابية

العالم
نُشر يوم الجمعة, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:14 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:30 (GMT +0400).
أحد عناصر الأمن البريطاني يحمل بندقيته في عملية حراسة سابقة بلندن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ألفت الشرطة البريطانية القبض على شخص خامس بشبهة التخطيط لأعمال إرهابية، بعد أن كانت سابقا قد ألقت القبض على أربعة آخرين تتراوح أعمارهم بين 20 و21 عاما.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من احتجاز عشرة أشخاص على الأقل في بريطانيا بشبهة الإقدام على تنفيذ أعمال إرهابية، ومنها تأييد منظمة محظورة، والتشجيع على الإرهاب.

وقال مسؤول أمني بريطانيا إن السلطات تمكنت من إحباط عملية إرهابية استهدفت بريطانيا في مراحلها الأولى، وأضاف أن "الإرهاب الإسلامي المتشدد" هو السبب الواضح للخطة.

من جهته، قال برنارد هوغان هو، مفوض الشرطة البريطانية، إن معظم من ألقي القبض عليهم مؤخرا مرتبطون بجماعات في العراق وسوريا.

ولم تفصح السلطات عن أية معلومات إضافية بشأن موقع تنفيذ هذه العملية الإرهابية أو توقيتها، أو المتورطون فيها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بريطانيا: إلقاء القبض على مشتبه به خامس في التخطيط لعمليات إرهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}