خبر عاجل

Close
عباس: التمييز العنصري اختفى من أفريقيا لكنه مطبّق إلى الآن بفلسطين

صحف العالم: داعش يهدد بغزو الفاتيكان وتدمير جميع صلبانه

صحف العالم: داعش يهدد بغزو الفاتيكان وتدمير جميع صلبانه

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:42 (GMT +0400).
ميدان سانت بيتر وسط الفاتيكان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر التطورات العربية والدولية ومن أبرزها معارضة الممثل العالمي جاكي شان للاحتجاجات الدائرة حاليا في هونغ كونغ، وتنظيم داعش يهدد بغزو الفاتيكان وتدمير جميع صلبانه.

واشنطن بوست

بعد فترة من الهدوء لم تدم طويلا، عاد المطالبون بالديمقراطية في هونغ كونغ إلى التظاهر من جديد وسط المركز المالي، غير أن شخصا واحدا لا يبدو أنه يتفق كثيرا مع ما يطالب به هؤلاء: الممثل العالمي جاكي شان.

ففي رسالة بثت على موقع "ويبو،" وهو النسخة الصينية من موقع تويتر، طالب جاكي شان المتظاهرين بالتعقل، مضيفا أن هذه التظاهرات تساهم في تدمير اقتصاد البلاد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعارض فيها شان مثل هذه الاحتجاجات، ففي عام 2012، اشتكى نجم الكونغ فو إلى الصحافة الصينية من أن هونغ كونغ أضبحت "مدينة مظاهرات"، واقترح بأن يتم تقليص الحريات فيها.

ذا غارديان

تقدم ناشطون بحرينيون يعيشون في بريطانيا بطلب من وحدة الجرائم الإلكترونية الوطنية للتحقيق في ادعاءات بأن هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تخضع لمراقبة غير قانونية.

وقد تم تجميع الادعاءات والشكاوى من قبل مجموعة الحريات المدنية Privacy International  حول مراقبة الأجهزة الإلكترونية من قبل مسؤولين بحرينيين، وتم تسليم الملف بالكامل إلى الشرطة البريطانية.

وتستند هذه الشكوى على دلائل نشرت في أغسطس/ آب الماضي من قبل مجموعة "بحرين ووتش" وموقع ويكيليكس، والتي تكشف عن تراسلات بين مسؤولين بحرينيين وشركة تقنية توفر خدمة التجسس لهم.

ديلي ميل

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، والمعروف باسم داعش، تهديدا إلى قلب المسيحية بعد نشره صورة لعلم التنظيم الأسود يرفرف فوق الفاتيكان.

وتم نشر الصورة على غلاف مجلة "دابق" الإلكترونية، والتي تنادي في عددها الأخير بشن حرب ضد الكنيسة الكاثوليكية.

وفي سياق الموضوع، هدد التنظيم بغزو روما، وتدمير جميع الصلبان فيها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: داعش يهدد بغزو الفاتيكان وتدمير جميع صلبانه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}