كارثة فرنسية في الأرجنتين.. 10 قتلى بينهم 3 أبطال رياضيين في تصادم مروحيتين

العالم
نشر
كارثة فرنسية في الأرجنتين.. 10 قتلى بينهم 3 أبطال رياضيين في تصادم مروحيتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر رسمية في فرنسا والأرجنتين الثلاثاء، سقوط عشرة قتلى على الأقل، غالبيتهم من الفرنسيين، بينهم ثلاثة أبطال رياضيين، نتيجة تصادم بين مروحيتين في الدولة الأمريكية الجنوبية مساء الاثنين.

وكانت المروحيتان متوجهتين إلى إحدى المناطق الجبلية في ولاية "لا روخا" في شمال غرب الأرجنتين، وعلى متنها ثمانية فرنسيين، لتصوير إحدى فقرات برنامج تلفزيون الواقع لمحطة TF1 الفرنسية، عندما اصطدمتا بشكل مفاجئ.

وذكرت وكالة الأنباء الأرجنتينية "تيلام" نقلاً عن مسؤولين محليين أن الحادث، الذي وقع بالقرب من بلدة "فيلا كاستيلي"، أسفر عن مقتل ثمانية فرنسيين، كانوا على متن المروحيتين، إضافة إلى قائديهما الأرجنتينيين.

ومن بين القتلى البحارة الفرنسية الشهيرة فلورنس أرثاود، التي سبق وأن حطمت الرقم القياسي في عبور شمال المحيط الأطلسي بمفردها عام 1990، والسباحة كاميل موفات، التي أحرزت ثلاث ميداليات في أولمبياد "لندن 2012"، والملاكم إليكسيس فاستين، الحائز على الميدالية البرونزية في أولمبياد "بكين 2008."

وأكدت السلطات الفرنسية أن عدداً من أفراد فريق إعداد البرنامج التلفزيوني كانوا ضمن الضحايا، ولفتت إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث، الذي لم تتضح أسبابه على الفور.

نشر