تقرير: إيران تجمد رحلات العمرة على خلفية مزاعم تحرش بمراهقين في السعودية

تقرير: إيران تجمد رحلات العمرة على خلفية مزاعم تحرش بمراهقين في السعودية

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 ابريل/نيسان 2015; 02:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
من تظاهرة إيرانية أمام السفارة السعودية بطهران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  --  أوردت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، إن الحكومة قررت تجميد رحلات العمرة إلى السعودية على خلفية مزاعم تحرش شرطيين سعوديين بمراهقين إيرانيين في مطار جدة.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، عن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، علي جنتي، إنه "بعد إجراء عدة دراسات ومشاورات تم تكليف منظمة الحج الإيرانية بوقف رحلات العمرة حتى محاكمة المتهمين السعوديين ومعاقبتهما"، طبقا للمصدر.

ويأتي التطور الأخير ضمن سلسلة تفاعلات واحتجاجات إيرانية منها مطالبة عضو بلجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان، منصور حقيت بور، السبت، "بإجراءات تأديبية ضد السعودية من قبل الجمهورية الإسلامية بسبب المساس بمشاعر الإيرانيين وغيرتهم."

وسبق وأن طالبت إيران  بالاعتذار رسميا، عن الإساءة التي تعرض لها المعتمرين في مطار جدة، وطالبت بمحاكمة المسؤولين عن هذه الإساءة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: إيران تجمد رحلات العمرة على خلفية مزاعم تحرش بمراهقين في السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}