قائد القوات البحرية الإيرانية: قطعنا البحرية متواجدة في خليج عدن

قائد القوات البحرية الإيرانية: قطعنا البحرية متواجدة في خليج عدن

العالم
آخر تحديث السبت, 25 ابريل/نيسان 2015; 03:29 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدمیرال حبیب الله سیاري، أن الاسطول الـ34 للقوات البحرية متواجد في خليج عدن ویقوم بإدارة الدوریات والمهام في المنطقة، بعدما أكد مصدران بالبنتاغون لـCNN، الجمعة، بأن القطع الإيرانية التي كانت في طريقها إلى اليمن غيرت مسارها متجهة إلى الشمال.

ونفی سیاري، طبقا لوكالة الأنباء الرسمية، إرنا،  ما نُشر من أخبار حول توجيه تحذیرات إلى السفن الحربیة الایرانیة فی خلیج عدن.

وأوضح أن سلاح البحر الایراني یتواجد فی خلیج عدن لمرافقة السفن التجاریة ومکافحة القرصنة في  منطقة باب المندب التي تعد من أهم الممرات المائیة المهمة والاستراتيجية فی العالم.

وكان مصدران بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قد صرحا للشبكة بأن السفن الإيرانية التي كانت في طريقها إلى اليمن، استدارت واتجهت شمالا منذ مساء الخميس، مبتعدة عن المياه الإقليمية اليمنية.

وأوضح المصدران أن حاملة الطائرات الأمريكية، ثيودور روزيفلت، غيرت كذلك مسارها بعيدا عن اليمن باتجاه الخليج.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قائد القوات البحرية الإيرانية: قطعنا البحرية متواجدة في خليج عدن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}