محتجون بينهم حاكم الولاية وسيناتور يطالبون بإنزال العلم الأمريكي عن مباني ساوث كارولاينا باعتباره رمزا للعنصرية

مطالبات شعبية بإنزال العلم الأمريكي عن مباني ساوث كارولاينا

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 23 يونيو/حزيران 2015; 01:22 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
متعاطفون يقفون دقيقة صمت على أرواح ضحايا كنيسة تشارلستون

متعاطفون يقفون دقيقة صمت على أرواح ضحايا كنيسة تشارلستون

(CNN)-- بعد يوم من تشييع قتلى الهجوم على كنيسة للسود ومقتل تسعة من روادها في تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا، تجمع العديد من المحتجين من مختلف الأجناس والأعمال، للمطالبة بعدم رفع علم الولايات المتحدة الفيدرالي فوق المباني في عاصمة الولاية، معتبرين أنه يمثل رمزا للفصل العنصري، ووضعه في المتحف باعتباره يمثل يعود إلى عصور ماضية.

وقد أعلن قادة محليون الاثنين عن انطلاق مظاهرة يوم الثلاثاء، يطالبون فيها المجلس التشريعي للولاية بإزالة العلم المثير للجدل عن المبنى، وقال القس نيلسون ب ريفرز، في مؤتمر صحفي بأن "الوقت قد حان للجمعية العامة لتفعل ما كان ينبغي أن تقوم به منذ وقت طويل، وهو إزالة هذا الرمز الذي يمثل الانقسام وحتى أنه يمثل الإرهاب بالنسبة للبعض."

وأضاف بأن هذا العلم يرمز إلى أسوأ ما في تاريخ ساوث كارولينا، وينتسب إلى المكان الذي يمكن مشاهدته فيه كجزء من التاريخ. وقال مطلق النار على الكنيسة البالغ من العمر 21 عاما ويدعى دانيال روف، بأنه أراد قتل المصلين السود على أمل إشعال حرب عنصرية بحسب ما ذكرت مسؤولون لـCNN.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيقوم بزيارة إلى ساوث كارولينا الجمعة بصحبة نائبه جو بايدن حيث يشارك في مدينة تشارلستون التي شهدت حاثة الاعتداء على الكنيسة، بتأبين القس كليمنتا بنكني الذي لقي حتفه في حادثة إطلاق النار.

وتصاعدت الدعوات إلى إزالة العلم الأمريكي، وقال حاكم الولاية نيكي هالي الإثنين، إنه حان الوقت لإزالة العلم، ووصفه بأنه بالنسبة للكثيرين بات رمزا مكروها، وأن حادثة الأسبوع الماضي دفعنا للنظر إليه بطريقة مختلفة.

وانضم عضو مجلس الشيوخ عن الولاية السناتور ليندسي غراهام إلى الحركة المطالبة بعدم رفع العلم الأمريكي مباني الحكومة في ساوث كارولاينا، وغراهام رشح نفسه لانتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محتجون بينهم حاكم الولاية وسيناتور يطالبون بإنزال العلم الأمريكي عن مباني ساوث كارولاينا باعتباره رمزا للعنصرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}