كارثة جديدة بالصين.. انهيار أرضي يبتلع أكثر من 65 شخصاً في "شنشي"

العالم
نشر
كارثة جديدة بالصين.. انهيار أرضي يبتلع أكثر من 65 شخصاً في "شنشي"

بكين، الصين (CNN)- في الوقت الذي مازالت فيه فرق الإنقاذ تكافح لإخماد الحرائق التي خلفتها موجة انفجارات هزت مدينة "تيانجين"، في شمال الصين مساء الأربعاء، شهدت مقاطعة "شنشي" كارثة جديدة الليلة الماضية، أودت بعشرات الضحايا.

وأكدت السلطات المحلية في المقاطعة الخميس، أن 65 شخصاً على الأقل مازالوا مفقودين نتيجة انهيار أرضي دفن مساكن العاملين في إحدى شركات التعدين، بعد منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس، في محافظة "شانيانغ" الجبلية، شمال غرب الصين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا" أن 10 أشخاص تمكنوا من النجاة من كارثة الانهيار الأرضي، بينما عثرت فرق الإنقاذ على أربعة أشخاص على قيد الحياة، جرى نقلهم إلى المستشفى، حتى الساعات الأولى من صباح الخميس، ووصفت حالتهم بـ"المستقرة."
وبينما لم تعلن السلطات الرسمية عن عدد الجثث التي تم انتشالها حتى اللحظة، فقد لفتت الوكالة إلى أن ما يقرب من 700 فرد من عناصر الشرطة والإطفاء وفرق الإنقاذ وخدمات الإسعاف ينتشرون في الموقع، للمساعدة في عمليات البحث وانتشال الضحايا.

كما أكدت أنه تم إجلاء سكان المنازل القريبة من منطقة الانهيار الأرضي، مشيرةً إلى أن الوضع الجيولوجي حول موقع الحادث "غير مستقر"، مع توقع حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية.

نشر