تقليد صيني "يحبس" الأمهات الجديدات في منازلهن... دون استحمام

تقليد صيني "يحبس" الأمهات الجديدات في منازلهن

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 اغسطس/آب 2015; 11:43 (GMT +0400).
تقليد صيني "يحبس" الأمهات الجديدات في منازلهن... دون استحمام

بكين، الصين (CNN) -- وفاة امرأة من شنغهاي مؤخرا سلطت الضوء على العرف التقليدي الصيني "الحبس بعد الولادة"، وهي فترة تستمر شهرا بعدما تُلزم الأمهات الجدد على الراحة في الفراش وتُنصح بالتدفئة حتى في حرارة الصيف الشديدة. 

العرف الذي يسمى "زوويزي" يعني حرفيا "جلوس الشهر،" وهو مستمد من الطب الصيني التقليدي الذي يزعم أن المرأة التي أنجبت للتو أكثر عرضة للهواء البارد والأمراض، لذلك تمتنع الكثير من الأمهات الصينيات حتى عن غسل أنفسهم أو ملابسهم في أول شهر بعد الولادة، خوفا على صحتهم.

وفقا لوسائل إعلام رسمية فإن الام التي التزمت بعادة "زوويزي،" توفيت بسكتة قلبية بعدما لفت نفسها في لحاف سميك وأغلقت التكييف بالرغم من ارتفاع درجات حرارة الصيف. لكن هذه لم تكن حالة فردية، إذ توفيت امرأة أخرى بسبب تخثر الشريان الرئوي قبل عدة أشهر بعدما رفضت التحرك من سريرها بعد ولادتها.

بالإضافة إلى التدفئة، على الأمهات الجدد ملازمة منازلهن، كما يتم تشجيعهن على اتباع نظام غذائي مكون من الحساء الساخن وتجنب الأطعمة الباردة.

ولكن مواقف الجيل الصيني الجديد بدأت تتغير حيث أن بعضهم بات يعرف أن "الحبس" يمكنه أن يؤدي إلى ظروف غير صحية، وخطرة. فبعض الأمهات الجدد مثل دو فاي، التي تعيش في شنغهاي، قد تخلت تماما عن هذا التقليد، حيث أنجبت دو طفلها في يونيو/حزيران وفعلت كل ما لم تكن من المفروض فعله كأم صينية جديدة. كإخراج طفلها ونفسها إلى الهواء الطلق في الأسبوع الأول بعد الولادة.

يذكر أن دوقة كامبريدج كاثرين ميدلتون أثارت جدلا واسعا حول وسائل الإعلام الاجتماعية الصينية في مايو/أيار عندما ظهرت مع طفلها الثاني مرتدية ملابس خفيفة بعد 10 ساعات من الولادة فقط.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقليد صيني يحبس الأمهات الجديدات في منازلهن... دون استحمام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}