من يقف وراء تخطيط وتنفيذ هجمات باريس؟

من يقف وراء تخطيط وتنفيذ هجمات باريس؟

انفوجرافيك
آخر تحديث الثلاثاء, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:20 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تسعى السلطات الفرنسية للكشف عن المخططين والمنفذين لهجمات باريس التي أسفرت عن سقوط مئات القتلى والمصابين، وتواصل تنفيذ حملات الدهم والتفتيش وجهود التحقيق لملاحقة المشتبه به.

وكشفت السلطات الفرنسية عن هوية 6 مشاركين في تنفيذ الهجمات من أصل 7، فيما تشتبه السلطات في أحد قيادات تنظيم "داعش" بأنه العقل المدبر للهجمات.

  1.  صلاح عبد السلام البالغ من العمر 26 عاما ويحمل الجنسية الفرنسية ما يزال متوار عن الأنظار، وتلاحقه السلطات الأمنية البلجيكية والفرنسية، وكانت الشرطة الفرنسية أوقفته على الحدود البلجيكية بعد ساعات قليلة من الهجوم ولكن لم تقم باعتقاله.
  2.  إبراهيم عبد السلام هو شقيق صلاح عبد السلام الذي قام بتفجير نفسه في مقهى "فولتير كمبتوار".
  3.  إسماعيل عمر مصطفاي قام بإطلاق النار على الحضور في مسرح باتكلان، وفجر نفسه بحزام ناسف.
  4.  سامي أميمور الذي صدر بحقه مذكرة توقيف دولية منذ 2013 من درانسي، في فرنسا قام بتفجير نفسه بحزام ناسف في باتكلان.
  5. بلال حدفي هو فرنسي الجنسية، قام بتفجير نفسه خارج استاد فرنسا خلال مباراة ودية بين المنتخبين الفرنسي والألماني بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
  6. عبد الحميد أباعود الذي يشتبه بأنه العقل المدبر لهجمات باريس، يحمل الجنسية البلجيكية من أصل مغربي وله علاقة مقربة مع زعيم داعش أبو بكر البغدادي، وهو ما يزال متوار عن الأنظار، ويعتقد أنه في سوريا أو العراق.
  7. أحمد المحمد الذي دخل أوروبا كلاجئ من خلال اليونان وقُتل في الهجمات.
  8. هوية الانتحاري الأخير مجهولة وقد قُتل أيضا في الهجمات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من يقف وراء تخطيط وتنفيذ هجمات باريس؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}