أفغانستان تعلن عن مقتل ستة أشخاص في الهجوم على السفارة الإسبانية بكابول

العالم
نشر
أفغانستان تعلن عن مقتل ستة أشخاص في الهجوم على السفارة الإسبانية بكابول

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن مسؤولون أفغان، السبت، مقتل أربعة من مواطنيها واثنين من الجنسية الإسبانية في الهجوم على السفارة الإسبانية في العاصمة كابول.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن مقتل أربعة رجال شرطة أفغانيين وجرح سبعة مدنيين في الهجوم، في الوقت الذي أكدت فيه إسبانيا مقتل اثنين من عناصر الشرطة التابعين للسفارة، واللذين ماتا بإثر الجروح التي تعرضا لها في الحصار الذي تبنته حركة طالبان، والذي بدأ الجمعة وانتهى السبت.

وقال المتحدث باسم وزارة الإعلام، صديق صديقي، إن "القوات الخاصة للشرطة الأفغانية قتلت جميع المهاجمين الذين شاركوا في الهجوم الإرهابي."

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجمات الانتحارية في منطقة شيربور، الجمعة. وقال المتحدث باسم الجماعة، ذبيح الله مجاهد: "بدأت الهجمات الانتحارية في ضيافة الغزاة في منطقة شيربور، كابول."

في حين، دعا رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، الاعتداءات في منطقة شيربور بأنها هجوم إرهابي، وقال للصحفيين إنه على ما يبدو استهدفت بيوت الضيافة بالقرب من السفارة.

ورغم عدم إعلان الحكومة الأفغانية وقوع إصابات، إلا أن معلومات من الحكومة الإسبانية وجماعات المساعدات اقترحت إصابة ثمانية أشخاص على الأقل.

وبالمقابل، قال المتحدث باسم طالبان أنه كانت هناك خسائر فادحة، وأظهر شريط فيديو وزعته وكالة رويترز للأنباء انتشار العديد من أفراد الأمن في المنطقة بعد حلول الظلام.

نشر