4 تحديات تواجهها السلطات في استخلاص معلومات من هاتف إرهابي مشتبه به

4 تحديات في استخلاص معلومات من هاتف إرهابي

العالم
نُشر يوم الأحد, 20 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).
2:01

خططوا لهجوم معقد ومنسق. وهناك معلومات جديدة حول تنسيق العمليات الدقيق والتواصل بين هؤلاء الإرهابيين.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— في الوقت الذي تبذل فيه السلطات في العالم جهودا كبيرة لاقتفاء الإرهابيين عبر المكالمات واستخدام الانترنت من خلال الهواتف، نقدم لكم نبذة عن التحديات والعقبات التي تواجهها هذه السلطات.

1- شركات التكنولوجيا مستمرة في زيادة ورفع مستوى أنظمة التشفير لحماية معلومات المستخدم.

2- يسخدم إرهابيون أنظمة تشفيرية إضافية للدخول إلى الانترنت والتواصل عبر ما يُعرف بـ"المنطقة المظلمة" في عالم الانترنت.

3- الهواتف الحديثة بحد ذاتها مغلقة بأنظمة مشفرة تجعل مهمة المحققين للدخول إلى هاتف مشتبه به قام بإغلاق هاتفه بكلمة مرور في غاية الصعوبة، رغم المطالبات بتسهيل هذه العمليات بطلب رسمي.

4- هناك أنظمة ومفاتيح تشفير يمكن اللجوء إليها من قبل المستخدم، مثل هواتف أي فون التي تتيح هذه الخدمة ولا تقوم بتخزين الرقم السري أو كلمة المرور الأمر الذي يجعل الفرد وحده القادر على فتح الهاتف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"4 تحديات تواجهها السلطات في استخلاص معلومات من هاتف إرهابي مشتبه به","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}