بعد محادثة أوباما وأردوغان.. أنقرة: سنسحب قواتنا من العراق تقديرا للمخاوف العراقية

أنقرة: سنسحب قواتنا من العراق تقديرا للمخاوف العراقية

العالم
آخر تحديث الأحد, 20 ديسمبر/كانون الأول 2015; 02:06 (GMT +0400).
بعد محادثة أوباما وأردوغان.. أنقرة: سنسحب قواتنا من العراق تقديرا للمخاوف العراقية

أنقرة، تركيا (CNN)-- أعلنت الحكومة التركية، السبت، أنها ستسحب قواتها من العراق بعد أسابيع من التوتر على وجودها العسكري بالقرب من مدينة الموصل، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية للبلاد.

وجاء في البيان الذي نشرته وزارة الخارجية التركية على موقعها: "تقديرا للمخاوف العراقية، ووفقا لمتطلبات مكافحة تنظيم داعش، ستواصل تركيا تحريك القوات العسكرية من محافظة نينوى التي كانت مصدر سوء الفهم."

اقرأ: وسط توتر متزايد بين بغداد وأنقرة.. العبادي يبلغ الناتو بإمهال تركيا 48 ساعة لسحب قواتها من العراق

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم واحد فقط من حث الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على اتخاذ أنقرة خطوات لتهدئة التوترات.

شاهد وزير داخلية العراق لـCNN: جهود إقناع تركيا للانسحاب من أراضينا مستمرة.. وداعش لم يعد بإمكانه المقاومة

وكانت أنقرة قد قالت إن نشر قواتها بالقاعدة العسكرية في بعشيقة بشمال العراق في وقت سابق من هذا الشهر كان لغرض حماية بعثة لتدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية في حربها ضد داعش. ولكن الحكومة العراقية تصر أنه لم تدعو القوات التركية وأن وجودهم يشكل انتهاكا للسيادة العراقية. 

وقالت تركيا إنها ستواصل التعاون والتنسيق مع حكومة بغداد خلال الحرب ضد داعش، وفقا للبيان الصحفي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد محادثة أوباما وأردوغان.. أنقرة: سنسحب قواتنا من العراق تقديرا للمخاوف العراقية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}