رداً على القرار الأوروبي بتمديد العقوبات.. موسكو: من الخطأ الاعتقاد بأن ذلك سيغير نهج روسيا

العالم
نشر
رداً على القرار الأوروبي بتمديد العقوبات.. موسكو: من الخطأ الاعتقاد بأن ذلك سيغير نهج روسيا
صورة أرشيفية لاجتماع الاتحاد الأوروبي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد الأوروبي، الاثنين، عن تمديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا حتى 31 يوليو/ تموز 2016، رداً على تصرفات روسيا في شرق أوكرانيا، في حين ردت وزارة الخارجية الروسية بأنه من الخطأ أن يُعتقد أن العقوبات قد تُجبر روسيا على التخلي عن نهجها في سياستها الخارجية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وفي إطار ردها على إعلان الاتحاد الأوروبي إطالة فترة العقوبات الاقتصادية، في بيان على موقعه، قالت الخارجية الروسية: "من الواضح أن الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى المنطق في سلوكه الذي يحاول معاقبة روسيا لما هو أبعد من قدراتها، ولكن الذي وقف الاتحاد الأوروبي خلفه."

وأضافت الوزارة الروسية: "إن الوضع سيتغير إذا عمل الاتحاد الأوروبي مع كييف للدفع بشكل صحيح نحو تنفيذ اتفاقيات مينسك التي وافق عليها مجلس الأمن للأمم المتحدة"، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

اقرأ.. تقارير: مبعوث روسيا ووزير خارجية أوكرانيا يتصافحان في نهاية جلسة لمجلس الأمم المتحدة بشأن الأزمة الأوكرانية

وأكد مسؤولو الخارجية الروسية: "تمديد العقوبات ضد روسيا في هذه الخلفية تبدو منافقة إلى حد ما.. وسيكون من الخطأ وقصر النظر منذ البداية، أن نعتقد أن العقوبات يمكن أن تُجبر روسيا على التخلي عن نهجها المبدئي، وتمديد العقوبات يعني أن الاتحاد الأوروبي لا يزال أسيراً لأخطائه."

نشر